السيسي يحذر من نقل السفارة الأمريكية للقدس

عبد الفتاح السيسي
عبد الفتاح السيسي

حذر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، من مغبة نقل السفارة الأمريكية من تل أبب للقدس المحتلة، معتبراً ذلك “يزيد الأمور تعقيدا”.

كلام السيسي جاء خلال حوار مفتوح، نقله التلفزيون الحكومي، على هامش مؤتمر شبابي منعقد لمدة يومين في “أسوان” جنوبي البلاد، في أول تعليق له حول قضية نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب للقدس.

وقال “في موضوع السفارة الأمريكية هناك كلام يقال وكلام لا يقال”.

وأضاف “نحن منتبهون لهذا الأمر منذ وقت مبكر، ولا نريد أن تتعقد الأمور بخصوص السلام في الشرق الأوسط وتحقيق السلام للفلسطنيين نقطة فاصلة في المنطقة”.

وتابع السيسي “نود أن نوصل هذه الرسالة لكل العالم، وللمسؤوليين الإسرائيلين والأمريكيين، أنه من المهم جدا إتاحة فرصة لإيجاد حل لهذه القضية دون تعقيد”.

وأردف: “لن أقول أكثر من ذلك في موضوع السفارة، لكن نحن نبذل جهودا (لم يحددها) حتى لا يزداد هذا الأمر تعقيدا خلال الفترة المقبلة، ونتمنى أن نوفق في ذلك”.

وخلال حملته الانتخابية، وعد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بنقل السفارة للقدس، ما سيعني اعترافاً أمريكياً بالقدس “عاصمة موحدة وأبدية لدولة إسرائيل”، وهو ما ترفضه الأمم المتحدة، وهيئات وجماعات ومؤسسات إسلامية وعربية، ويرحب به الجانب الإسرائيلي.

والأحد الماضي، قال المتحدث باسم البيت الأبيض، شون سيايسر، لوسائل إعلام محلية إن الإدارة الأمريكية في المراحل الأولية من مناقشة نقل السفارة.

وتعد القدس في صلب النزاع بين فلسطين وإسرائيل حيث يطالب الفلسطينيون بالقدس الشرقية المحتلة عاصمة لدولتهم المنشودة.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن