السيسي يمدد حالة الطوارئ بشمال سيناء ثلاثة أشهر

جيش المصري

القاهرة/الوطن اليوم

اصدر  الرئيس  المصري عبد الفتاح السيسي قرارًا يقضي بمدّ حالة الطوارئ في مناطق بمحافظة شمال سيناء ثلاثة أشهر تبدأ اليوم الأحد، وذلك للمرة الثالثة على التوالي.

وقالت الرئاسة  المصرية -في بيان- إن قرار تمديد الحظر يشمل تطبيق حظر التجول في المناطق المعلنة فيها حالة الطوارئ”، وتشمل “المنطقة الممتدة شرقا من تل رفح مرورا بخط الحدود الدولية، وحتى العوجة غربا”.

ويشمل القرار “حظر التجول في المنطقة المحددة من الساعة السابعة مساء (الخامسة مساء بتوقيت غرينتش) حتى الساعة السادسة (الرابعة بتوقيت غرينتش) من صباح اليوم التالي”.

لكن حظر التجول سيكون مخففا في مدينة العريش عاصمة محافظة شمال سيناء ليسري من “الساعة الثانية عشرة صباحا (العاشرة بتوقيت غرينتش) حتى الساعة السادسة (الرابعة بتوقيت غرينتش) من صباح اليوم التالي مع فرضه لوقت أطول على الطرق السريعة المحيطة بها”.

ورغم فرض حظر التجول استمرت الهجمات القاتلة ضد الأمن في هذه المنطقة، بل وجرى استهداف مقرات الجيش في قلب مدينة العريش نفسها.

وتتبنى معظم هذه الهجمات جماعة أنصار بيت المقدس التي أعلنت مبايعتها تنظيم الدولة الإسلامية وانضمامها إلى صفوفه، وسمت نفسها “الدولة الإسلامية-ولاية سيناء”.

يشار إلى أنه منذ بداية العام الجاري، قتل 63 جنديا وسبعة من رجال الشرطة على الأقل في هجمات عديدة وقعت في شمال سيناء.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن