الشاباك: اعتقال خلية لحماس بالضفة خططت لهجمات بأوامر من غزة

الشاباك: اعتقال خلية لحماس بالضفة خططت لهجمات بأوامر من غزة

قال جهاز الأمن العام الإسرائيلي “الشاباك”، مساء اليوم الخميس، أنه كشف خلية تابعة لحركة حماس في الضفة الغربية خططت لإنشاء بنية تحتية لتنفيذ هجمات قاتلة في الضفة وإسرائيل.

وبحسب رواية الجهاز، فإن الخلية بالضفة تم تجنيدها من قبل نشطاء من حماس بغزة بأوامر من قيادة الجناح العسكري للحركة في القطاع.

وأكد أنه تم تدريب الخلية على إعداد مواد متفجرة والإيعاز لهم بتحديد أهداف لتنفيذ هجمات.

ويشير الشاباك إلى أن النشاط الجديد لحماس ليس كسابقاته في السنوات الأخيرة من حيث نطاقه وإمكاناته.

ووفقا للقناة “العاشرة” العبرية ، فإن حماس بغزة استغلت مرضى يخرجون من القطاع للعلاج في الضفة والقدس وإسرائيل من أجل نقل رسائل لأفراد تلك الخلية.

وأشار إلى أن البنية تأسست في الخليل على يد الشاب أويس الرجوب (25 عاما) من دورا في الخليل، وتم اعتقاله في 23 أغسطس/ آب الماضي، حيث اعتقل إلى جانب بعض من أصدقائه وأقربائه بعد أن اشترى مواد متفجرة لإعداد عبوات ناسفة. مدعيةً أنه تواصل مع قائد خلية آخر في بيت لحم وهناك التقوا بسيدة فلسطينية تدعى سميرة شموط من خانيونس والدة طفل مريض بالسرطان سلمتهم أوامر القيادة بغزة.

وادعى الجهاز أنه خلال التحقيق مع الرجوب اعترف أنه طلب منه تحديد هدف كبير داخل إسرائيل لتنفيذ عملية تفجيرية داخله، وأنه التقى بشخصيات من رام الله وشخصية أخرى من غزة كان سينفذ عملية.

ووفق رواية الجهاز، فإن أشرف صباح من غزة 37 عاما من حماس هو الذي أشرف على تجنيد بعض أفراد الخلية من قرية سنجل في رام الله وكانت تلتقي مع الرجوب.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن