الشاباك يدعي كشف خلية لحماس خططت لعملية إطلاق نار بالقدس

998

القدس / الوطن اليوم

أعلن جهاز الشاباك الإسرائيلي اليوم الثلاثاء إحباطه عملية فدائية كانت تعدها خلية تابع لحركة حماس قرب بلدة أبو ديس شرقي القدس المحتلة.

وجاء في التفاصيل التي سمحت الرقابة الإسرائيلية بنشرها اليوم أن الخلية تدربت على السلاح وجمعت معلومات عن هدف العملية، وجهزت الأسلحة المعدة للعملية.

في حين ضمت الخلية كلا من: معن نور الدين شاعر من مواليد العام 1989 وهو قائد الخلية ومن سكان قرية برقة شمالي نابلس ويعمل في كافتيريا جامعة ابو ديس، وهو ناشط في حماس ومعتقل سابق أمضى عامين من الاعتقال.

كما اعتقل أيضا في إطار الخلية داود رجا داود عدوان من مواليد العام 1983 من العيزرية وهو ناشط في حماس ومعتقل سابق وصاحب خبرة في إطلاق النار بواسطة مسدس.

وتبين من التحقيقات التي نشرها الشاباك أن معن هو صاحب الفكرة، حيث خططا في البداية لتنفيذ عملية بالقدس وقام بتجنيد داود، ونصحه الأخير بتنفيذ العملية ضد حاجز “الكشك” على مدخل القدس، وكذلك خطط معن لتجنيد شخص آخر ليعمل كسائق في العملية ويساعد الخلية في الهرب بعد تنفيذها.

وأظهرت التحقيقات أيضاً أن أعضاء الخلية استعدوا لتنفيذ العملية وقاموا بالتدرب على السلاح الذي كان بحوزتهم وهو كلاشنكوف ومسدس 9ملم، كما اشتروا مركبة من نوع “هيونداي النترا” لاستخدامها في العملية، وقاموا بمراقبة المكان وخط السير على الحاجز، في حين كان التخطيط يقضي بإحراق المركبة بعد تنفيذ العملية لإخفاء الأدلة، وذلك في وادي قريب من العيزرية شرقي القدس.

ومن المقرر أن تقدم لوائح اتهام ضد المجموعة خلال الأيام القريبة لدى محكمة عوفر العسكرية غربي رام الله والعمل على مصادرة المركبة.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن