الشارب أصبح موضة الموسم.. فأي الأنماط تناسب 2018؟

الشارب أصبح موضة الموسم.. فأي الأنماط تناسب 2018؟

لم يكن يخيل لأحد بأن موضة الشارب ستعود، فهي ولسنوات طويلة كانت تصنف على أنها “خارج الموضة”. اللحية هيمنت على وجوه الرجال، وكان يبدو بأنه لن يكون هناك أي منافس يزيح اللحية عن عرشها. عودة الشارب تمت ببطء، فالنمط هذا بدأ يظهر منذ فترة، ولكن إقبال المشاهير عليه وآخرهم الممثل هنري كافيل في الجزء الأخير من «مهمة مستحيلة» جعل الشارب يعود وبقوة. موديلات الشارب عديدة ومختلفة ومتنوعة، ولكن بطبيعة الحال؛ هناك بعض الأنماط التي لا تتناسب مع العام ٢٠١٨.

فما هي الأنماط التي يمكن اعتمادها حالياً والحصول على طلة مميزة وأنيقة ومعاصرة؟

شارب شيفرون

شارب شيفرون

نمط الشارب هذا هو أقرب نمط ممكن إلى الشكل الطبيعي للشارب. ولكنه من الأنماط المخادعة، والتي تحتاج إلى كثافة في الشعر، وعليه إن كنت من النوع الذي لا يملك كثافة في شعر الوجه، فهذا النمط لا يناسبك. النقطة الثانية التي يجب وضعها بالحسبان هي ضرورة أن يتناسب الحجم الكبير للشارب مع ملامح وجهك، النمط هذا مثالي لملامح الوجه الكبيرة؛ لأنه يخلق التوازن المطلوب. يمنح طلة الثمانينات، والتي هي رائجة لناحية الملابس. الشارب هذا يمنح طلة ذكورية، وعليه في حال كنت من الذين يملكون العضلات؛ فإن النمط هذا سيمنحك جرعة إضافية من الذكورية.

الشارب مع اللحية

الشارب مع اللحية

بطبيعة الحال الشارب هو جزء من اللحية، ولكن النمط الذي نتحدث عنه يسمح للشارب بالبروز على حساب اللحية؛ أي أن اللحية يجب أن تكون قصيرة جداً مقابل شارب كثيف أو متوسط الكثافة. النمط هذا سهل التنفيذ، كما أنه يمنح وهم الكثافة، حتى ولو لم تكن تملكها. هو أيضاً مثالي لمن يريد اعتماد الشارب لكنه متردد، وذلك لأن اللحية تخفف من “حدة” بروز الشارب. النمط هذا يناسب الذين يملكون شعر وجه داكناً، فاللون الفاتح يجعل الطلة غريبة بعض الشيء.

شارب القلم

شارب القلم

النمط هذا مثالي لمن لا يملك كثافة في شعر الوجه. بطبيعة الحال هو نمط مخادع، يمكنه أن يمنحك طلة هي النقيض الكلي لما تبحث عنه في حال لم يتم تنفيذه بشكل صحيح. شارب القلم هو شارب خفيف، رفيع، يمكن اعتماده مع لحية خفيفة جداً، أو من دون لحية على الإطلاق. ولكن مشكلة هذا النمط هو أنه يحتاج إلى عناية يومية؛ وذلك للمحافظة على شكله وللمحافظة على نظافة الخطوط الخاصة به.. وهذه النقطة مهمة جداً، لذلك إن لم تكن تملك يداً ثابتة، فلا تقم بالمهمة بنفسك، واتركها لحلاقك الشخصي.

يناسب أصحاب الملامح الصغيرة، والشعر القصير. أما أصحاب الشعر الطويل، فعليهم الحذر؛ لأن طلتهم قد تجعلهم يبدو كمراهقين يحاولون إطالة شاربهم.

اللحية المرساة

اللحية المرساة

 

اللحية المرساة عملياً هي شارب مع “السكسوكة”. هي بشكل عام لحية تتبع خط الفك، وعليه فإن طولها، على امتداد خط الفك، يعتمد على الطلة التي تسعى للحصول عليها، وعلى ما يناسب شكل وجهك. ولكن النقطة الأساسية التي تميزها عن غيرها من الأنماط هي أن شكل السكسوكة يشبه شكل المرساة.

هناك عدة أنماط “فرعية” ضمن اللحية المرساة، فهناك الشارب الخفيف مع السكسوكة، وهو النمط الذي يشتهر به الممثل جوني ديب، وعليه النمط هذا مثالي لمن لا يملكون كثافة في شعر الوجه.

يمكن اعتمادها أيضاً مع لحية خفيفة شرط أن يكون الشعر الموجود على الذقن بارزاً ومرسوماً بالشكل المطلوب. لناحية شكل الشارب يمكن اختيار أي نمط تشاء، والذي يتناسب مع كثافة الشعر ومع شكل الوجه. كما يجب وضع تسريحة الشعر بالحسبان، لأنك قد تملك أجمل شارب ممكن، ولكن في حال لم تكن تسريحة الشعر تتناسب معه، فحينها ستبدو بشكل فكاهي. لذلك قم باستشارة حلاقك الشخصي كي تحصل على رأي خبير.

شارب حدوة الحصان

شارب حدوة الحصان

النمط هذا يحتاج إلى الجرأة، وذلك لأنه بارز، وهو سيكون النقطة التي سيركز عليها كل ناظر إليك. الشارب هذا لا يجب اعتماده لأي شخص يملك وجهاً طويلاً ونحيفاً، وذلك لأنه سيجعل الوجه يبدو أكثر طولاً ونحافة.

عند اختيار هذا النمط من الشارب، يجب التفكير به وكأنه جزء من ملابسك.. أي الملابس التي تعتمدها يجب أن تتناسب معه. يتناسب مع الملابس الرسمية، السترات الجلدية، الدنيم، ولكن في حال كنت من محبي أنماط «السبور» فهذا الشارب بالتأكيد لا يناسبك. شكله يشبه حدوة الحصان، وذلك لأنه طوله يتجاوز الشفة السفلية، كما أنه يملك استدارة تبدأ من شكل الشارب الأساسي؛ أي الذي يكون فوق الشفة العليا، وصولاً إلى الجزء الذي تتم إطالته، والذي كما قلنا، يتجاوز حدود الشفة السفلية. يمكن اعتماده مع لحية محلوقة بشكل كلي، أو يمكن اعتماده مع لحية خفيفة، في حال كنت من الفئة التي تريد أن يكون الشارب بارزاً بشكل كبير.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن