الشتاء لم يبدأ بعد.. توقعات تُبشر خيراً والعيون تذهب الى 7-12-2017 !

دراسة تربط بين السرطان والطقس البارد والأمطار

بدأت الانظار تتجه الى شهر ديسمبر – 12 القادم حيث بدأت الخرائط الجوية ترسم نشاط مميز على بلاد الشام , و لكن جميع هذه التوقعات ما هي الى اشارات على وجود شيئ مميز .

حيث تعتبر الخرائط الجوية بعيدة المدى اداة جيدة لدراسة الحالة و ليس تأكيدها , ما رسمته الخرائط يظهر منخفض قطبي مميز قادم الى البلاد .

و من المعلوم بأن الشتاء لم يبدأ بشكل فعلي بعد حيث لايزال فصل الخريف يرمي بظلاله على البلاد .

ومن خلال هذه الدراسة يُتوقع أن يتخلل شهر ديسمبر موجات متقلبة بين موجات باردة وماطرة وقطبية، وبين موجات أدفأ من المعتاد .

وقد أشعلت النماذج العددية الحاسوبية معركة الاستحواذ على النزولات الباردة في البحر المتوسط ، فهل تهبط الأحواض الباردة الى شرق البحر المتوسط وبالتالي المنخفضات معها ، أم تهبط الى وسطه أم الى غربه ؟

الأربعاء
2017-11-29
غائم جزئي

يطرأ إنخفاض طفيف على درجات الحرارة، بحيث تصبح أدنى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 3 درجات مئوية، ويكون الطقس غائماً جزئياً، ومائلاً للبرودة نهاراً، وبارداً ليلاً، وتكون الفرصة مهيأة لتساقط زخات محلية من الأمطار على بعض المناطق الشمالية والساحلية من البلاد، وتكون الرياح جنوبية غربية إلى غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة. والله تعالى أعلى وأعلم.

الخميس
2017-11-30
غائم جزئي

يطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة،مع بقائها أدنى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 3 درجات مئوية، ويكون الطقس غائماً جزئياً إلى صاقٍ، ومائلاً للبرودة نهاراً، وبارداً نسبياً ليلاً، وتكون الرياح شمالية شرقية إلى شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة. والله تعالى أعلى وأعلم.

الجمعة
2017-12-01
غائمة قليلاً

بطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة، بحيث تكون أعلى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 3 درجات مئوية، ويكون الطقس غائماً جزئياً إلى صافٍ، وخريفياً مائلاً للبرودة نهاراً، وبارداً نسبياً ليلاً، وتكون الرياح جنوبية شرقية إلى شرقية معتدلة السرعة تنشط احيانا. والله تعالى اعلى وأعلم.

السبت
2017-12-02
غائمة قليلاً

لا يطرأ تغير كبير على درجات الحرارة، بحيث تبقى أعلى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 3 درجات مئوية، ويكون الطقس غالباً صافٍ، و مائلاً للبرودة نهاراً، وبارداً نسبياً ليلاً، وتكون الرياح جنوبية شرقية إلى شرقية معتدلة السرعة تنشط أحيانا. والله تعالى أعلى وأعلم.

الأحد
2017-12-03
غائمة قليلاً

يطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة، بحيث تصبح أعلى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 5 درجات مئوية، ويكون الطقس غالباً صافٍ، ولطيفاً نهاراً، وبارداً نسبياً ليلاً، وتكون الرياح شرقية إلى جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط أحيانا. والله تعالى أعلى وأعلم.

الإثنين
2017-12-04
غائم جزئي

يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة، بحيث تصبح أعلى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 7 درجات مئوية، ويكون الطقس غائماً جزئياً، ولطيفاً نهاراً، وبارداً نسبياً ليلاً، وتكون الرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة. والله تعالى أعلى وأعلم.

الثلاثاء
2017-12-05
غائم جزئي وماطر

يطرأ إنخفاض ملموس على درجات الحرارة،مع بقائها أعلى من معدلاتها بقليل لمثل هذا الوقت من العام، ويكون الطقس غائماً جزئياً إلى غائم، وبارداً نسبياً بوجه عام، وتكون الفرصة مهيأة لتساقط أمطار متفرقة، وتكون الرياح جنوبية غربية إلى غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا. والله تعالى أعلى وأعلم.

و الله تعالى اعلى و اعلم دائماً .!

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن