الشرطة بغزة تكشف سبب ازدياد حوادث الطرق في الفترة الأخيرة

حوادث طرق

الوطن اليوم/غزة

أكدَّ المقدم أيمن البطنيجي الناطق الإعلامي باسم الشرطة الفلسطينية على ضرورة تطبيق القوانين المرورية دون استثناء من أجل حماية أرواح وممتلكات المواطنين.

وقال المقدم البطنيجي في تصريح إذاعي صباح الأربعاء “لوحظ في الآونة الأخيرة زيادة في عدد الحوادث المرورية والتي أدت في بعضها لحالات وفاة وإصابات خطيرة وذلك بسبب تهاون السائقين في الالتزام بالقوانين المرورية”.

وأرجع المقدم البطنيجي السبب في ازدياد الحوادث المرورية إلى السرعة المفرطة والتهور في قيادة المركبات وعدم التزام السائقين بالقوانين المرورية وعدم الاكتراث للإشارات المرورية، منوهاً في ذات السياق إلى قيادة صغار السن والمراهقين مركبات ذويهم أو استئجار مركبات من مكاتب السيارات.

وأفاد الناطق باسم الشرطة بأن عدد الوفيات جراء الحوادث المرورية خلال عام 2015 بلغ ” 82″ حالة وأكثر من “2100” إصابة ما بين طفيفة ومتوسطة وخطيرة.

وأشار إلى أن العنصر البشري يمثل ما نسبته “85%” من أسباب الحوادث المرورية و” 10 %” يرجع لعنصر الطريق و” 5 %” لعنصر المركبة.

وطالب البطنيجي بإنفاذ القوانين دون استثناء حفاظاً على أرواح الموطنين والالتزام بالسرعة القانونية داخل المدن والشوارع الرئيسية ومحاسبة المخالفين.

وتابع “لا بد من توفير أجهزة رادار لمراقبة تجاوز السرعة والتشديد على الرقابة الحكومية تجاه البلديات بملاحقة المخالفين بإشغال الأرصفة من قبل الباعة المتجولين”.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن