الشروع بالضخ التجريبي لبئر مياه “عجور” في جباليا

البئر

الوطن اليوم _ وكالات
بدأت بلدية جباليا النزلة شمال قطاع غزة، في أعمال الضخ التجريبي لبئر مياه “أرض عجور” شرق مخيم جباليا شمال القطاع، وذلك بهدف زيادة كميات المياه التي تصل للمواطنين.

و أشار رئيس دائرة المشاريع في البلدية خليل مطر،:” إن حفر البئر سيزيد من كفاءة وصول المياه إلى كافة المناطق الشرقية لمخيم جباليا، خاصة خلال الفترة القادمة من تشغيله وزيادة استهلاك المياه”.

و قد شرعت البلدية أثناء الفترة الماضية بمشروع لحفر بئر مياه “أرض عجور” بتمويل من مؤسسة أمان فلسطين ماليزيا وتنفيذ بلدية جباليا النزلة، وذلك وبتكلفة يبلغ قدرها 100.000$ دولا أمريكي.

و أوضح مطر، أن أهمية المشروع تكمن في حاجة المنطقة الشديدة لوجود بئر مياه يغطي متطلبات المواطنين؛ بهدف الوصول إلى الاكتفاء الذاتي وتعويض شح المياه في حال تعطل أحد الآبار.

وأكد مطر، إلى أن هذا البئر يعتبر ضمن سلسلة الآبار التي أنشأتها البلدية في عدة مناطق من نفوذها، مؤكداً سيتم تشغيله وضخ المياه بشكل متواصل خلال الفترة القليلة المقبلة.

و أشار، إلى أن حفر البئر يحقق ضمان وصول المياه لجميع سكان المنطقة الشرقية لمخيم جباليا التي تعاني من نقص في المياه، حيث سيعمل بعد تشغيله ضمن سلسلة نظام الآبار الموجودة في البلدية، مبيناً أن قدرة البئر تصل إلى (70)كوب في الساعة الواحدة.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن