الشعبية: تصريحات بلير مناورة خطيرة للقبول بتنازلات

الوطن اليوم / رام الله

أت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين اليوم الإثنين في زيارة مبعوث اللجنة الرباعية الدولية توني بلير إلى قطاع غزة أمس وتصريحاته “مسعىً جديدًا للضغط على الفلسطينيين لقبول الاشتراطات السياسية”.

وأشارت إلى أن الضغوط تقضي بـ”الاستعداد لقبول دولة فلسطينية على حدود 1967 مع كون هذه الدولة تمثل الحل النهائي للصراع” حتى يتمكن “المجتمع الدولي من ترويج دعم إعادة الإعمار جنبًا إلى جنب مع المصالحة”.

ودعت الجبهة لرفض تصريحات بلير ومواجهتها، ولاسيما أنها تستغل معاناة شعبنا جراء الحصار والعدوان للهبوط بحقوقه الوطنية التي حصرها بالدولة كحل نهائي للصراع.

ولفتت إلى أن ذلك يأتي خلافًا للشرعية الدولية وقراراتها، فضلًا عن رهنه إعادة إعمار غزة بهذا الشرط السياسي وبشروط أخرى لها علاقة بهوية حركة حماس وعلاقتها بالجوار، “وهو بعيد كل البعد عما قررته الدول المانحة في القاهرة”. وفق الجبهة.

وكان ​بلير وصل إلى غزة صباح أمس عبر حاجز بيت حانون (إيرز) شمال القطاع، والتقى وزراءً بحكومة الوفاق الوطني، وبحث معهم مستجدات الأوضاع الفلسطينية.

وقال وزير العمل مأمون أبو شهلا إنهم بحثوا مع بلير عدة قضايا تخص سكان قطاع غزة وأبرزها تعجيل إعادة الإعمار وموظفي الحكومة السابقة.

وأوضح أبو شهلا أن وزراء الحكومة ناقشوا معه عدم وصول أموال المانحين لإعادة إعمار القطاع وقضايا الموظفين التي تشكل “عائقًا لعمل حكومة التوافق الوطني”.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن