الشعبية وفتح تجتمعان يوم الثلاثاء المقبل في القاهرة

الشعبية وفتح تجتمعان يوم الثلاثاء المقبل في القاهرة

من المقرر أن يجتمع وفدي حركة فتح والجبهة الشعبية يوم الثلاثاء المقبل في العاصمة المصرية القاهرة.

وقال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عزام الأحمد، إن الاجتماع أتفق عليه مسبقاً قبل اتخاذ قرار عقد المجلس الوطني، حيث تم تأجيله بناءً على ظروف “الشعبية” التي حالت دون عقده حتى اليوم.

وأشار إلى العلاقات التاريخية التي تربط “فتح” بالجبهة الشعبية، لافتاً إلى أن “الشعبية” شاركت في اجتماع اللجنة التنفيذية الذي أُقر فيه عقد المجلس الوطني بالإجماع باستثنائهم، معرباً عن أمله أن يكون لهم حضور رغم اعتراضهم وذلك احتراما للديمقراطية والمؤسسات والنظام وهو ما يعد من سمات العمل الفلسطيني.

وشدد الأحمد خلال لقائه على إذاعة صوت “فلسطين” الرسمية، على أنه ليس من حق أي فصيل أن يفرض رؤيته على الآخرين، قائلا: إن الشهيد الراحل ياسر عرفات كان يلقب الدكتور جورج حبش بحكيم الثورة كونه لم يرد يوما أن تكون الجبهة الشعبية خارج إطار العمل الديمقراطي في إطار منظمة التحرير.

وبخصوص التصريحات التي تحدثت عن عدم مشاركة الجبهة الديمقراطية في جلسة الوطني، قال الأحمد إن الجبهة الديمقراطية شاركت منذ البداية باجتماع اللجنة التنفيذية وممثلها وافق على عقد المجلس الوطني في الوقت المحدد.

وأوضح أن الجبهة الديمقراطية شاركت منذ البداية في الاجتماعات التحضيرية لعقد المجلس الوطني وكانت نشيطة وساهمت بوضع جدول الأعمال أو الاستبدالات التي تمت لقائمة المتوفين أو المستقيلين من المجلس الوطني، أو أي ملاحظات أخرى تتعلق بسير أعمال المجلس الوطني.

وأضاف أن أعضاء الجبهة الديمقراطية استلموا الدعوات ومعظم أعضائهم ومن هم بحاجة إلى تنسيق دخول، حيث أرسلوا جوازات سفرهم.

وكشف الأحمد عن لقاء سيجمعه خلال أيام مع أمين عام الجبهة الديمقراطية نايف حواتمة في العاصمة الأردنية عمان، معربا عن استغرابه من التصريحات التي خرجت من حواتمه وتحدثت عن عدم مشاركة الجبهة في اجتماع المجلس الوطني، قائلا “أنا لا أستبعد أن يكون قد تم تزويرها”.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن