الشوا: الجهاز المصرفى متين رغم الظروف الإقتصادية الصعبة

thumb

الوطن اليوم / رام الله

قال محافظ سلطة النقد الفلسطينية عزام الشوا إن ما تم نشره على أحد المواقع الاخبارية الإلكترونية غير المعروفة بخصوص أحد البنوك الفلسطينية وانه  مهدد بالانهيار ويخضع لتحقيق أمريكي هو غير صحيح ومرفوض جملة وتفصيلا.

وأكد الشوا على متانة الجهاز المصرفي الفلسطيني، رغم الظروف الاقتصادية والسياسية الصعبة.

واضاف ” لقد حقق الجهاز المصرفي الفلسطيني نجاحات مميزة وهو العمود الفقري للاقتصاد المحلي فقد بلغ صافي موجوداته 12,3 مليار دولار وإجمالي الودائع حوالي 11 مليار دولار وكما تمكنت سلطة النقد من تخفيض نسبة القروض المتعثرة إلى 2,1%، وهي إحدى أقل نسب القروض المتعثرة في المنطقة”.

وأشاد الشوا بجهود المصارف العاملة في فلسطين بالمساهمة في تنمية الاقتصاد الوطني وشراكتهم مع سلطة النقد بالإصرار على مواجهة جميع التحديات الاقتصادية والسياسية واتخاذ كافة التدابير اللازمة لذلك، حيث وصلت شبكة فروع المصارف الى 278 فرع في فلسطين.

واضاف محافظ سلطة النقد ان سلطة النقد تعمل بشكل متواصل وفقا لأحدث النظم والممارسات الرقابية العالمية هادفة للاستمرار في المحافظة على الاستقرار المصرفي والمالي في فلسطين مما جعل سلطة النقد تحظى بتقييم إيجابي وثناء متجدد من قبل المؤسسات النقدية والمالية العربية والعالمية وعلى رأسها صندوق النقد والبنك الدوليين. وأكد ان سلطة النقد هي الجهة الرسمية الوحيدة المخولة بالتصريح بأي معلومات أو قضايا خاصة بالقطاع المصرفي.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن