الشوا يجري جولة موسعة في أريحا

عزام الشوا

الوطن اليوم / أريحا

أجرى محافظ سلطة النقد الفلسطينية عزام الشوا، جولة موسعة في محافظة أريحا، بدأها بلقاء رئيس غرفة تجارة وصناعة أريحا والأغوار تيسير الحميدي بحضور أعضاء مجلس الإدارة ومدير عام الغرفة، وتم التباحث في سبل التعاون المشترك مع سلطة النقد من أجل خدمة ومساعدة التجار، وسبل جذب وتشجيع الاستثمارات.

و استعرض المحافظ جهود سلطة النقد والجهاز المصرفي في تحقيق الاستقرار النقدي والمساهمة في الحفاظ على الاستقرار المالي وتعزيز وتطوير الاقتصاد الوطني رغم الأوضاع السياسية والاقتصادية الصعبة، مشيراً إلى الأنظمة المصرفية المتطورة التي أنجزتها سلطة النقد ولا تزال تعمل على إنجاز أنظمة أخرى ستطلقها العام الجاري.

و التقى الشوا في الغرفة التجارية بمجموعة من ممثلي شركات الصرافة ومدراء فروع المصارف وبعض شركات التأمين وتم الاستماع إلى ملاحظاتهم واستفساراتهم. وتم التعرف عن قرب على احتياجات الشركات العاملة في مجال الصرافة بالمحافظة وبحث تنظيم عملها وفق القانون. وأثنى المحافظ على الدور الذي تؤديه شركات الصرافة في دعم الاقتصاد الوطني.

كما زار المحافظ الشوا محافظ أريحا والأغوار ماجد الفتياني الذي أشاد بدور سلطة النقد واهتمامها بأوضاع المحافظات الفلسطينية، وبالأوضاع الاقتصادية للمواطنين وسبل تنشيطها من خلال دعم البنوك للمشاريع الاستثمارية والتي من شأنها إضافة فرص عمل جديدة للمواطنين.

و أثنى المحافظ الشوا على نشاط وحيوية القطاعات الاقتصادية في محافظة أريحا والأغوار، مشيراً إلى أهميتها الاستراتيجية، من نواح عديدة لا سيما الاقتصادية، بما تملكه من إمكانيات كبيرة في مجالات السياحة والتجارة والزراعة والصناعة وغيرها، ودورها في دفع عجلة التنمية الوطنية والتأسيس للدولة الفلسطينية المستقلة و عاصمتها القدس.

ثم زار المحافظ الشوا بلدية أريحا والتقى برئيسها محمد جلايطة، وتم التباحث في سُبل تحسين الحياة الاقتصادية في محافظة أريحا والأغوار وتطوير كافة القطاعات الاقتصادية، وأهمية الشراكة بين القطاع العام والخاص في خدمة المجتمع المحلي وتعزيز التنمية، وخاصة في ظل الأوضاع السياسية الراهنة.

و التقى المحافظ عزام الشوا مع نظمي مهنا مدير عام الإدارة العامة للمعابر والحدود، وقدم له التهنئة بمناسبة منحه رتبة محافظ رئاسية من قبل الرئيس، وهو ما يدل على تقدير الرئاسة للدور والجهود التي يؤديها مهنا في خدمة كافة شرائح المجتمع الفلسطيني.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن