الشيخ الزريعى يستنكر تصريحات أبو السبح ضد التراث الفلسطيني

وزارة الثقافة الفلسطينية

استنكر الشيخ” أبو أسامه الزريعى” منسق شئون العشائر البادية بالمحافظات الجنوبية تصريحات وزير الثقافة السابق د.عطا الله أبو السبح التي أثارت جدلا واسعا على مواقع التواصل.

حيث وصف وزير الثقافة السابق أبو السبح أغاني (الدحية) بأنها من أشد الملوثات السمعية بالإضافة إلى أنها من أتلف صور الفن الغنائي.

واعتبر الزريعى في بيان له : أن ما جاء على لسان أبو السبح “افتراءات باطلة ولا أساس لها من الصحة.

وأضاف  أن الشيخ ظلم كل أبناء البادية وحقرهم بوصف التراث الأصيل بالجعاره، وتابع : “أن أبو السبح بتصريحاته قد زرع، شراً مستطيرا ونشر بذور الفتنه المعاصرة الدامية في أرجاء الوطن الفلسطيني”.

وأكد ما نطق به أبو السبح دالاً على عظيم جهله وشدة عداوته لأبناء البادية وتراثها وشكل طعن في التاريخ والثقافة البدوية. كما أن الاتهامات الجائرة التي أوكلها أبو السبح للتراث العريق هي اتهام لكل طفل وشيخ من هذه الشريحة الاصيله فى المجتمع الفلسطيني.

كما أشار إلى أن :رجالات هذه التراث من شيوخ وكتاب وشعراء هم من حمو المقاومة بدمائهم وأرواحهم ودعا المجلس أبو السبح إلي الاعتذار الفوري لكل أبناء البادية، داعيا البادية إلي مواجهه هذه الافتراءات بالقانون، واتخاذ الإجراءات القانونية فورا.

هذا وكان وزير الثقافة السابق” عطا الله أبو السبح “نشر تعليق له عبر موقع التواصل الاجتماعي حول فن الدحية في فلسطين واصفا اياها بالجعير.

كما أن رواد ونشطاء مواقع التواصل الاجتماعي استهجنوا تصريحات أبو سبح معتبرين ذلك هجوما على التراث الفلسطيني البدوي، مطالبين الوزير الثقافة السابق بالاعتذار.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن