الشيخ: سنحاصر الإنقلاب وحماس تقدم نفسها كبديل لمنظمة التحرير

حسين الشيخ
حسين الشيخ

أكد حسين الشيخ عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، أن حماس تحاول تقديم نفسها كبديل لمنظمة التحرير الفلسطينية، من خلال وثيقتها السياسية الجديدة التي أعلنتها، معتبراً أن إختيار حماس لهذا التوقيت بهدف تقديم أوراق اعتماد للإقليم والعالم.

وأضاف الشيخ في تصريح صحفي لإذاعة “صوت فلسطين”، كان أولى بحماس ان تقدم وثيقتها للرئيس محمود عباس الذي يمثل الكل الفلسطيني، وذلك لتقديم موقف سياسي موحد في اجتماعه امام الادارة الامريكية للضغط من اجل تحقيق السلام”.

فيما أعلن ان القيادة اتخذت اجراءات ستطبقها تباعا من اجل محاصرة الانقلاب، معتبرا انها لن تبقى قوة اسناد ودعم “للانقلاب”، على حد تعبيره.

وأكد الشيخ ان الاجراءات التي اتخذتها القيادة ليست عقوبة لأي احد، وانما تهدف الى محاصرة ” الانقلاب” وانهاء حالة الانقسام.

متمم “حماس تستحوذ على 30% من عائدات الكهرباء في غزة باعتبارها الجهة التي تتولى عملية الجباية والسلطة تدفع من اربعين الى خمسين مليون شيكل شهريا لإسرائيل”.

وأكد ان حركة فتح قدمت مؤخرا اقتراحا من الخروج من حالة الانقسام، وابدت استعدادا للجلوس على طاولة الحوار لكن حماس ردت على ذلك امس “الثلاثاء” باستدعاء واعتقال اكثر من 400 من كوادر الحركة في غزة .

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن