الشيخ: فتح اتخذت قراراً استراتيجياً بإنهاء الانقسام ودفع حماس للمصالحة

حسين الشيخ
حسين الشيخ

قال عضو اللجنة المركزية لحركة “فتح” حسين الشيخ، إن حركته اتخذت قراراً استراتيجياً بالعمل الجاد والدؤوب، من أجل إنهاء الانقسام ودفع حماس إلى مربع المصالحة الوطنية.

وأوضح الشيخ، اليوم الخميس، أن “فتح اتخذت قرار استراتيجي باتباع كافة السبل لإنهاء الانقسام والخلاص من الانقلاب المقيت المدمر للمشروع الوطني الفلسطيني”.

وتابع: “ندرك حجم المعاناة والآلم الذي يعيشه شعبنا في القطاع الحبيب بعد عشر سنوات من الانقلاب، وفِي نفس الوقت نعرف أن حلم إنهاء الانقسام هو رغبة وقرار شعبي”.

وأشار الشيخ، إلى أن حركته ستضع حماس أمام مسؤولياتها، ولذلك عليها أن تلتقط الفرصة واليد الممدودة لإنهاء الانقسام، مضيفاً: “ليكن موقفنا واحد وخطابنا واحد في مواجهة الرفض الحمساوي للمصالحة”.

وأكد على أن اللجنة المركزية لـ “فتح”، قررت أمس خلال اجتماعها تشكيل لجنة على أعلى المستويات، بهدف متابعة إضراب الأسرى الأبطال وحشد كل الطاقات من أجل إسنادهم ودعمهم والوقوف معهم في معركة الكرامة والحرية والدفاع عن حقوقهم.

وشدد الشيخ، على أن القيادة الفلسطينية تُجري اتصالات مع كافة الجهات الإقليمية والدولية، من أجل الضغط على إسرائيل لتلبية مطالبهم وحقوقهم الإنسانية.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن