الصحافة العبرية: اغتيال فقها يلغي “عطلة الفصح” في مصر وتركيا والأردن

الجيش الاحتلال الاسرائيلي

وكالات – تناولت وسائل الإعلام العبرية، عددا من الموضوعات المهمة، برز منها تحذير هيئة مكافحة “الإرهاب” في إسرائيل، لليهود بعدم السفر لقضاء عطلة عيد الفصح في كل من مصر وتركيا والأردن، وموضوعات أخرى على النحو التالي:

معاريف:

– الشرطة الإسرائيلية تعتقل أكثر من 22 حاخاما من الحريديم المتزمتين بتهمة الاعتداءات الجنسية على القاصرين والنساء.

– أجرى سلاح الجو، بالتعاون مع قيادة الذراع البري في الجيش الإسرائيلي، مناورة تدريبية مشتركة مع سلاح البحرية الأمريكي، الأسبوع الماضي في إسرائيل، حاكوا فيها سيناريوهات قتالية مختلفة.

– قالت سفيرة أمريكا في الأمم المتحدة نيكي هايلي، خلال كلمتها في مؤتمر الإيباك المنعقد في واشنطن، إن عهد مناطحة ومعارضة أمريكا لــ “إسرائيل” قد انتهى.

– توجهت عائلة الجندي الإسرائيلي “المخطوف” في غزة أورن شاؤول إلى المحكمة العليا بدعوى قضائية ضد رئيس الأركان وضابط ركن القوى البشرية في الجيش الإسرائيلي للمطالبة بكشف الدلائل التي دلت على أنه قتيل وليس على قيد الحياة.

موقع الجيش:

أجرى سرب الدوريات 916 المسؤول عن حماية الحدود البحرية الجنوبية مع قطاع غزة في سلاح البحرية الإسرائيلي، أسبوعا تدريبيا خاصا لنواب قادة زوارق “دفورا” الحربية.

يديعوت:

– تعزيز الحراسات الأمنية على المستشار القضائي للحكومة أفيحاي مندلبليت، عقب تلقيه تهديدات بسبب إخفاء ملفات فساد رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو. ويشار إلى أن الأشهر الأخيرة شهدت مظاهرات دائمة أمام منزل أفيحاي للمطالبة بإظهار ملفات الفساد الحكومية.

– أحبط جنود تابعين للكتيبة 51 التابعة للواء جولاني، ظهر أمس الاثنين، محاولة فلسطيني تنفيذ عملية طعن “تخريبية” جنوبي نابلس.

– أظهر تقرير استخباري اسرائيلي بأن أكثر من 30 ألف مسلم صيني التحقوا في صفوف تنظيم الدولة (داعش) والقاعدة للقتال في سوريا، ما دفع الصين إلى تعزيز علاقتها مع الأسد، خوفا من رجوع هؤلاء الجهاديين إلى الصين.

– زودت شركة أمريكية الجيش الإسرائيلي برقائق من البسكويت كبديل عن الخبز في الوجبات العسكرية المقدمة للجنود في أوقات الطوارئ، ويدور الحديث عن رقائق تصل مدة انتهاء تاريخ صلاحيتها إلى 15 عاما من تاريخ الإنتاج.

اسرائيل ديفنس:

– وقعت دولة الفلبين صفقة مع شركة رفائيل للصناعات الأمنية الإسرائيلية؛ لشراء صواريخ سباك نولس “تموز” الإسرائيلية.

– وزارة الدفاع الهندية توقع صفقة كبيرة مع إسرائيل بقيمة مليار دولار، لشراء صواريخ مضادة للدبابات، التي تصنعها شركة رفائيل للصناعات الأمنية الإسرائيلية.

اسرائيل اليوم:

أظهر استطلاع بأن 86% من الإسرائيليين يعارضون فكرة تبادل الأراضي كطريقة لتحقيق السلام، كما عبروا عن رفضهم المطلق لفكرة تسليم المسجد الأقصى للفلسطينيين.

معاريف هشفوع:

القائد السابق في لواء جفعاتي المقدم ليران حجابي: “حماس ستقتنص الفرص لتنفيذ عمليات ضد الجيش الإسرائيلي على الحدود مع قطاع غزة، وتحديدا عند شروع الجيش في بناء الجدار الحاجز الجديد مع غزة خلال أشهر الصيف المقبلة”، مؤكدا أن الجدار الحاجز لا يعتبر الوسيلة الأنجع لمواجهة تهديد الأنفاق.

القناة السابعة:

– أصدر رئيس الحكومة، نتنياهو، قرارا بالسماح لأعضاء الكنيست والوزراء بزيارة المسجد الأقصى بعد انتهاء شهر رمضان المقبل.

– للمرة الأولى: مراسيم أداء القسم في الجيش الإسرائيلي لمجموعة جنود معاقين من ذوي الاحتياجات الخاصة، في إطار مشروع “يكبرون بالزي العسكري”، الذي يعمل على استيعاب ذوي الاحتياجات الخاصة في صفوف الجيش.

واللا:

إصابة جندي اسرائيلي بجراح طفيفة، ظهر أمس الاثنين، عقب رشقه بالحجارة بعد دخوله خطئا إلى قرية فلسطينية جنوب الخليل.

القناة الثانية:

نشرت “هيئة مكافحة الإرهاب الإسرائيلية” تحذيرا للإسرائيليين من السفر لقضاء عطلة عيد الفصح في  كل من مصر وتركيا والأردن.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن