الصحة تقرر بالتوافق عودة الموظفين إلى أماكن عملهم تدريجياً

الصحة تقرر بالتوافق عودة الموظفين إلى أماكن عملهم تدريجياً

قررت وزارة الصحة الفلسطينية وبناء على مقتضيات المصلحة الوطنية الفلسطينية العليا، عودة الموظفين المنقطعين عن عملهم منذ العام 2007 إلى أماكن عملهم وذلك بشكل تدريجي ووفقاً لنظام الفئات العاملة وبما يتناسب مع الامكانيات المتاحة.

وأكد كل من وكيل وزارة الصحة الفلسطينية د. أسعد الرملاوي ووكيل وزارة الصحة د. يوسف أبو الريش خلال اجتماع لهما، أنه تم التوافق على عودة الموظفين حسب الفئات وذلك على مراحل حيث سيتم البدء بالفئات الفنية كمرحلة أولى بدءً من يوم الاحد من الاسبوع المقبل.

وخلال زيارة لهما لمجمع الشفاء الطبي وعيادة الرمال برفقة اللجنة الفنية وقيادات بالوزارة، أشار الجانبان إلى أنه سيتم استيعاب الموظفين الفنيين في هذه المرحلة وسيتم العمل على عودة تدريجية لباقي الفئات الذين ليس لهم صفة إشرافية الى اللجنة الادارية العليا.

كما تناولت اللقاءات العديد من المواضيع على رأسها ملف الادوية والتحويلات الطبية والسولار وتنمية الخدمات الصحية والتوافق على اليات عمل لخدمة المرضى. من جهته أكد د. الرملاوي على ان وزارته تعمل ضمن الاستراتيجية الوطنية من خلال توطين الخدمة في المستشفيات والمراكز الصحية الحكومية داخل الوطن.

ونوه د. الرملاوي الى تكثيف الجهود من أجل تسهيل مهام اللجنة الفنية وعودة الموظفين والتنسيق المتواصل بين قيادات الوزارة في المناطق الشمالية والمناطق الجنوبية لتذليل العقبات امام النهوض بالقطاع الصحي في ارجاء الوطن.

من جهته أكد د يوسف ابو الريش وكيل وزارة الصحة ان هذه المرحلة تستوجب علينا العمل وبكل مسئولية من أجل خدمة المواطنين والمريض الفلسطيني الذي يحتاج منا جميعا عدم الالتفات الى الوراء قيد انملة والنظر للأمام بما يحقق احتياجاته وطموحاته الصحية مؤكدا على ما قاله معالي وزير الصحة الدكتور جواد عواد ان وزارة الصحة ستكون نموذجا يحتذى بها في توحيد المؤسسات وتعميم الصيغة وفق البرامج والمؤسسات الصحية الذي يطمح اليها المواطن والمريض.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن