الصحة ستحول مليوني شيكل لشركات النظافة بغزة

عمال النظافة

قال وزير الصحة جواد عواد إن الوزارة ستحول مليوني شيقل لشركات النظافة في مستشفيات الوزارة بقطاع غزة، وذلك عن مستحقات هذه الشركات حتى نهاية شهر حزيران الماضي.

وأشار عواد في بيان صحفي، اليوم الأربعاء، إلى أن هذه الدفعة، التي ستحول غدا الخميس، ستكون الثالثة لشركات النظافة، حيث تم تحويل دفعة قبل شهر ونصف بمبلغ مليوني شيقل.

وأضاف أن الوزارة تولي القطاع الصحي في غزة أهمية بالغة، رغم الأزمة المالية.

وفي سياق متصل؛ قال عواد إن وزارة الصحة تقوم بالتنسيق لإرسال شحنة أدوية ومستلزمات طبية من مستودعاتها في نابلس إلى مستودعات الوزارة في قطاع غزة الأسبوع المقبل، بقيمة مليوني و200 ألف شيقل.

وأكد أن جميع أصناف الأدوية المتوفرة في الضفة الغربية متوفرة في قطاع غزة، وأن أي نقصان لهذه الأصناف في غزة سببه عدم توفر الأدوية في مستودعات الضفة.

وكانت وزارة الصحة سيرت في التاسع من آذار الماضي قافلة أدوية مكونة من 12 شاحنة بقيمة 11 مليون شيقل، إضافة إلى شحنة أخرى احتوت على أدوية السرطان والروماتيزم وعلاجات أخرى بقيمة مليوني شيقل وصلت القطاع في السادس من أيار الماضي.

وفي السادس من تموز الماضي سيرّت قافلة مكونة من 8 شاحنات محملة بأدوية الكلى، والسرطان، والأمراض المزمنة، والمحاليل والمضادات الحيوية بقيمة 4 ملايين شيقل، وفي الثالث والعشرين من الشهر ذاته أرسلت شحنة من الأدوية والمستلزمات بقيمة 2.5 مليون شيقل بدعم من جمهورية تشيلي

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن