الصليب الأحمر يؤكد استشهاد الصياد الشاب “أبو ريالة”

إسماعيل أبو ريالة

أكدت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، استشهاد الصياد الطفل إسماعيل أبو ريالة (18 عامًا) من مخيم الشاطئ للاجئين غرب غزة، برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي أثناء عمله في عرض بحر شمال قطاع غزة الأحد الماضي، فيما لا تزال تحتجز جثمانه.

وقالت المتحدثة باسم الصليب سهير زقوت، في منشور على حسابها في فيسبوك، صباح اليوم الجمعة : “ارحموا عائلة الصياد أبو ريالة من الفضول الإعلامي، فعلى مدار ثلاثة أيام والشائعات تحيط بالعائلة وتزيد من آلامها”.

ومنذ استشهاد أبو ريالة وإصابة اثنين آخرين في حادثة الاعتداء على مركبهم من قبل الاحتلال الإسرائيلي، تخرج شائعات تفيد بأنه لم يستشهد، ما دعا عائلته لحل خيمة العزاء التي نصبتها في انتظارٍ تسليم الاحتلال لجثمانه.

وأوضحت زقوت، أن هناك آلية عمل بين السلطات المختصة سواء في الجانب الفلسطيني أو الجانب “الإسرائيلي”، وذكرت أن نقابة الصيادين وسلطات الاحتلال “الإسرائيلي” صرحتا بشكل لا يقبل اللبس حول الحادثة.

يذكر، أن قوات الاحتلال قتلت الشاب أبو ريالة الأحد الماضي، وأصابت اثنين آخرين واعتقلتهما أثناء عملهم بمهنة الصيد قبالة منطقة الواحة شمال قطاع غزة، فيما أفرجت عن المعتقلين وأبقت على الجثة محتجزة.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن