الصليب الأحمر يعلن عن زيارة للأسير مروان البرغوثي غدًا

مسؤول في جهاز
مروان البرغوثي

أفادت اللجنة الإعلامية لإضراب الحرية والكرامة، المنبثقة عن هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني، بأن رئيس نادي الأسير قدورة فارس أكد أنه وبعد التواصل مع الجهات ذات العلاقة؛ فإن اللجنة الدولية للصليب الأحمر ستنفذ زيارة للأسير القيادي مروان البرغوثي يوم غدٍ الخميس.

وأضافت أن هذه الزيارة تأتي بعد منع إدارة مصلحة سجون الاحتلال للمحامين واللجان الدولية من زيارة البرغوثي منذ بدء إضرابه المفتوح عن الطعام بتاريخ 17 نيسان/ أبريل 2017.

وكانت القناة العاشرة الإسرائيلية، أفادت أن مصلحة السجون الاحتلال قررت السماح للقيادي مروان البرغوثي بلقاء ممثلي الصليب الأحمر لدراسة ورؤية حقوق إعتقاله.

وأضافت أنه منذ بداية الإضراب سمحت مصلحة السجون لجزء من أسرى فتح ولم تسمح للبرغوثي الموجود بالإنفرادي “الزنزانة ” للقاء أي كان وحتى لقاء محاميه.

بدورها قالت صحيفة “معاريف” العبرية أن مصلحة السجون الاسرائيلية ستلتقي مع ممثلين عن الصليب الأحمر لترتيب موعد الزيارة خلال الايام القادمة، وأكدت مصلحة السجون أنه لا يوجد لديها أي سبب بمنع الصليب الاحمر بزيارة الاسير مروان البرغوثي وفحص الظروف التي يعيشها في الاعتقال، مشيره أن البرغوثي موجود في سجن “كيشون” في زنزانة رقم “201”.

يذكر أن اليوم هو الرابع والعشرون لإضراب الأسرى الفلسطينيين عن الطعام للمطالبة بأدنى حقوقهم الإنسانية بالسجن.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن