الصين تقدم 2,35 مليون دولار لدعم معونة الأونروا الغذائية في غزة

الصين تقدم 2,35 مليون دولار لدعم معونة الأونروا الغذائية في غزة

قالت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى (الأونروا) إنها تقدر التبرع السخي المقدم من جمهورية الصين الشعبية والبالغة قيمته 2,35 مليون دولار دعما لمناشدة الوكالة الطارئة لعام 2018 من أجل الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وأوضحت أونروا في بيان الجمعة أن هذا التبرع السخي من الصين مقدم للمعونة الغذائية الطارئة الحساسة خلال أشهر تشرين الأول وحتى كانون الأول من 2018 لما يقارب مليون لاجئ من فلسطين ممن يصنفون في خانتي الفقر المطلق والفقر المدقع في غزة، وذلك كجزء من جولة الوكالة الرابعة لتوزيع المعونة الغذائية الطارئة.

وأكدت على أن الدعم التمويلي من مثل هذه النوعية يظل حاسما في عملية المساعدة في تقليل حدة انعدام الأمن الغذائي الذي يعاني منه لاجئو فلسطين الذين يعيشون تحت الحصار في غزة.

وقال رئيس المكتب التمثيلي لجمهورية الصين الشعبية لدى السلطة الوطنية الفلسطينية السفير غوو وي إن “الصين تولي أهمية كبيرة للدور الحيوي الذي تلعبه الأونروا في سبيل تحفيف الوضع الإنساني للاجئي فلسطين مثلما تقدر العمل الذي تقدمه الأونروا في مجالات الصحة والتعليم والخدمات الأساسية الأخرى لهم. ولهذا السبب، فقد قدمت الحكومة الصينية تبرعات إضافيا بقيمة مليوني دولار للأونروا لهذا العام”.

وأعرب عن أمله أن تتمكن هذه الطرود الغذائية من إيصال مشاعر الاهتمام الخالص الذي يوليه الشعب الصيني تجاه الشعب الفلسطيني، مؤكدا أن الصين راغبة بمواصلة دعم عمل الأونروا وتقديم المزيد من المساعدة للشعب الفلسطيني.

بدوره، أعرب مدير عمليات الأونروا في غزة ماتياس شمالي عن عميق امتنانه للحكومة الصينية على دعمها للوكالة بالقول: “لطالما كانت الصين داعما قويا وراسخا للأونروا، وهي في هذا العام قدمت مساعدات إضافية لبرنامج الأونروا الغذائي الطارئ في غزة في وقت واجهت الوكالة فيه عجزا تمويليا حرجا”.

وشهدت التبرعات التي قدمتها الصين هذا العام زيادة كبيرة عن السنوات الماضية وأدت إلى رفع إجمالي التمويل الصيني للوكالة إلى رقم غير مسبوق وصل إلى 2,35 مليون دولار.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن