الضميري: لا أدلة واضحة على اغتيال الرئيس عرفات “مسموماً”، ماذا عن “ملقط الحواجب” والشهيد باسل الأعرج؟ (فيديو)

الضميري: لا أدلة واضحة على اغتيال الرئيس عرفات

في تصريح يعتبر الأول من نوعه منذ استشهاد الرئيس ياسر عرفات، أي قبل نحو (14 عاماً)، قال اللواء عدنان الضميري الناطق باسم الأجهزة الأمنية، إنه لا أدلة واضحة تشير الى اغتيال الرئيس الراحل ياسر عرفات مسموماً.

لا أدلة على اغتيال عرفات “مسموماً”

وأضاف الضميري خلال استضافته في برنامج “بعد الظهر” على فضائية النجاح، والذي يقدمه الاعلامي محمود رزق، أن “استشهاد عرفات مسموماً هي قناعات -وأنا أحد المقتنعين- لكن التقارير التي جرت في سويسرا وروسيا لم تعطِ دلائل واضحة حول هذا الموضوع”.

وكان هذا رد الضميري على سؤال وجهه أحد المواطنين “كيف حلّت الاجهزة الأمنية لغز مقتل مواطنين خلال أيام، فيما عاجزة حتى اليوم عن حل لغز استشهاد ياسر عرفات؟، وأشار الى أن الجرائم التي تحدث في البلد مختلفة تماماً عن لغز استشهاد عرفات.

وحول تصريحات القيادة في الآونة الأخيرة أنهم استطاعوا الوصول الى مَن قتل ياسر عرفات وحل اللغز، رد الضميري “أنا شخصياً لا أعرف، اسألوا مَن صرّح، لدينا قناعات مطقلة ولدى كل أبناء الشعب الفلسطيني بأن الرمز عرفات استشهد مسموماً، ولكن حتى الان لم يعلن عن دلائل وأسماء قاطعة نفذت عملية القتل، لذلك انا انتظر القاضي أن يقرر”.

الضميري: لا أستطيع حماية نفسي أمام الاحتلال، واطلاق النار على جيش الاحتلال “انتحار”

وأردف الضميري في مطلع رده على سؤال احد المواطنين، اذا أوقف جيش الاحتلال موكبه هل سيفعل شيء؟، أننا جميعاً بما فينا الأجهزة الأمنية نعيش تحت الاحتلال”، السلطة الفلسطينية وهي انجاز وطني كبير، الآن الاحتلال يحاول أن يفرغها من فترة طويلة بقضية أن يشكك ابناء الشعب في جدواها من خلال أن قوى الامن الفلسطيني لا تستطيع مواجهة العدو بالسلاح والحرب، لعدة أسباب.

وقال الضميري “إن القوى الامنية الفلسطينية ليست قوى حربية وغير قادرة على خوض حروب مع الاحتلال، اليوم دورها ان توجد مجتمع فلسطين آمن”، وفي رده على سؤال حول “قدرة الاجهزة الامنية على حماية الشعب من الاحتلال”، قال “أنا لا أستطيع حماية نفسي، معي سلاحي، هل سلاحي يستطيع أن يحميني من دورية احتلال، اذا اشهرت سلاحي وأطلقت النار على الاحتلال وقتلت أحد الجنود، هل المطلوب “انتحار”، معتبراً اطلاق النار على جيش الاحتلال “انتحار”.

الضميري: شارون أنهى السيادة الفلسطينية

ونفى خلال البرنامج، وجود سيادة فلسطينية على مدينة رام الله بالتحديد، وأضاف “هذه السيادة أنهاها شارون عام 2000، عندما مزقوا كل أوسلو، “والاحتلال هو الذي مزق اوسلو لا نحن”. والاحتلال يدخل بالقوة والعربدة يدخل ويعتقل الفلسطينيين.

وأكد أنه “لا أفق لحل سياسي على أرض فلسطين، ومن سيخرج من فلسطين هو الاحتلال، ولكن متى ؟ لا أحد يعلم”.

باسل الأعرج شهيد أترحم عليه!

ورداً على سؤال “ما شعورك عندما ترى صورة الشهيد باسل الأعرج المثقف المشتبك”، قال الضميري “أترحم عليه، أنا حزين على أي شهيد، هو شهيد فلسطيني، الاحتلال قتله وحاصره وعمل فيه ما عمل، كان مختلفا معي في الآراء، وقابلته خلال برنامج على فضائية الفلسطينية، اختلافه معي لا يعني أني لا أترحم عليه”.

من ملقط الحواجب الى سلك في قضية مقتل نيفين العواودة!

أما عن تصريحاته حول قضية مقتل نفين العواودة، واستخدام القاتل “ملقط الحواجب” لفتح باب متين، أشار الضميري “ليس ملقط الحواجب فقط يستطيع فتح باب، إنما سلك رفيع يفتح أي باب في العالم”.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن