الضميري يتهم حماس بـ “التضليل” والأخيرة ترد حول من يقف خلف التفجير

اللواء عدنان الضميري
اللواء عدنان الضميري

اتهم المتحدث باسم الأجهزة الأمنية في الضفة الغربية اللواء عدنان الضميري، اليوم السبت، حركة حماس بمواصلة انتهاج سياسة التضليل.

وقال الضميري لإذاعة “صوت فلسطين”، إن قادة حماس ليسوا مؤتمنين على إجراء تحقيق في محاولة اغتيال رئيس الوزراء رامي الحمد الله، ورئيس جهاز المخابرات العامة اللواء ماجد فرج.

وأعرب عن استغرابه “لما قامت به حماس بإعلان اسم المتهم قبل اعتقاله ومن ثم عرضُ مكافأة مالية لمن يقدم معلومات عنه وجاءت بعدها لتعلن مقُتله في اشتباك مع عناصرها”، وفق قوله.

وتابع: “ليس من المعقول أن يكون المتهم هو نفسه من يجري التحقيق ولديه النيابة والقضاء والتحقيق”، متسائلاً: “كيف لجهة كهذه أن تحمل نفسها المسؤولية؟”.

بدوره، اعتبر الناطق باسم حركة حماس، فوزي برهوم، إصرار مسؤولين بالسلطة على اتهام حركته باستهداف موكب رئيس حكومة الوفاق رامي الحمد الله، بأنه “يعكس أزمتهم الحقيقة”.

وقال برهوم عبر صفحته على موقع “فيس بوك”، إن “إصرار مسئولين في السلطة على تكثيف اتهامهم لحركة حماس بتفجير موكب الحمد الله ورفضهم إنتظار إعلان نتائج التحقيق يعكس أزمتهم الحقيقية جراء انكشاف تفاصيل الجريمة وتأكيد على تورطهم المباشر فيها وهذا ما ستثبته الأيام القادمة”.

وأمس الجمعة، كشف القيادي في حركة حماس، إسماعيل رضوان، عن امتلاك الأجهزة الأمنية التابعة لوزارة الداخلية في غزة، للأدلة الدامغة حول الجهة التي تقف وراء استهداف موكب الحمد الله.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن