الطيراوي:إهانة أي قائد بالجهاد إهانة لكل قائد فتحاوي بوصلته فلسطين

توفيق الطيراوي

اعتبر اللواء توفيق الطيراوي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ، أن إهانة أي قائد بحركة الجهاد الإسلامي هي إهانة لكل قائد فتحاوي بوصلته فلسطين.

وقال الطيراوي في تصريحات صحفية، أمس الجمعة: “الجهاد الإسلامي حركة وطنية فلسطينية علاقتنا بها استراتيجية وتصريحات الأخ أبو نداء فهمت خطأ”.

وأضاف: “قيادة حركة فتح تكن للأخ خالد البطش وكافة قادة الجهاد الإسلامي كل الحب والإحترام والتقدير”، مشراً إلى أن إهانة أي قائد بالجهاد الإسلامي هي إهانة لكل قائد فتحاوي بوصلته فلسطين.

وأكد الطيراوي خلال تصريحاته: “جاسوس وخائن من يطالب أي فصيل بنزع سلاحه ، وليخرس من يقول بأن فتح قد طالبت حماس بنزع سلاحها فهناك فرق بين الضبط والنزع، نحن فدائيون ولسنا طارئون أو خونة”.

واردف: “من يريد معرفة علاقتنا بالجهاد الإسلامي فليقرأ التاريخ جيداً ومعركة مخيم جنين تشهد”.

وكان عزام الاحمد قد شن هجوما على حركة الجهاد الاسلامي واتهما بانها تسعي لتخريب اتفاق المصالحة.

وقال الأحمد في لقاء تلفزيوني، “الجهاد الإسلامي وبشخص خالد البطش, قبل الذهاب إلى القاهرة أوقع بعض الفصائل عبر الهاتف, بخطأ اصدار بيانات للتحريض وبث الفرقة”.

وتابع “نريد التزام وطني من حماس وتنفيذ عملي لإنهاء الانقسام, وجميع الفصائل اكدت ان هناك عوائق في تسلم الحكومة لمهامها باستثناء الجهاد الاسلامي, وقبل السفر للقاهرة قام خالد البطش بالتحريض وتعكير أجواء المصالحة, وقام بالاتصال على بعض الفصائل والكذب والتظليل لتخريب المصالحة”.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن