الطيراوي يدعو لإعادة تشكيل الحكومة وتغيير بعض الوزراء

الطيراوي : لن يكون هناك مفاوضات مع اسرائيل في عهد محمود عباس
اللواء توفيق الطيراوي

دعا عضو اللجنة المركزية لحركة فتح اللواء توفيق الطيراوي، الرئيس محمود عباس “أبومازن”، ورئيس الحكومة الدكتور رامي الحمد الله، إلى ضرورة إعادة تشكيل الحكومة.

وأكد الطيراوي في بيان صحفي عبر صفحته على”فيسبوك”، اليوم الأحد، على ضرورة بناء حكومة مواجهة لكل محاولات التصفية للقضية الفلسطينية على قاعدة تغيير بعض الوزراء الذين لم يستطيعوا تفعيل وزارات مهمة بالشكل المناسب لتستطيع الحكومة العمل بشكل منسجم في مواجهة هذا العدوان وحدة واحدة، وتشكيل حاضنة شعبية لها.

وقال إن بعض الوزراء لا يعرفون ما يحصل داخل وزاراتهم ومنشغلون في أجنداتهم الشخصية وامتيازاتهم، الأمر الذي جعل بعض الوزارات في حالة مزرية لا تطاق، ولا يعمل معظم موظفيها شيئاً لأن هؤلاء الوزراء يعملون مع مجموعة صغيرة تخدمهم داخل الوزارة، وليس من صلاحيات لغيرهم ولا من مهمات يقومون بها، وكأنها جزر سيادية تخصهم.

وأشاد بجهود الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء رامي الحمد الله.

وشدد على ضرورة توحيد وتمتين الجبهة الوطنية الداخلية للتمكن من مواجهة الإمعان في العدوان الذي تكرسه أمريكا وإسرائيل ضد شعبنا وعاصمتنا الأبدية القدس، والقرار الأخير بتنفيذ نقل السفارة الأمريكية إلى القدس في شهر ايار القادم، ضاربة بعرض الحائط كل القرارات الدولية الرافضة لذلك، ومخالفة لقوانين وقرارات الأمم المتحدة.

وأضاف الطيراوي أنه يقدر جهود الرئيس السياسية والدبلوماسية في هذا المضمار، ودعا إلى توحيد الجهد الوطني على الجبهة الداخلية ووضع مواجهة هذا العدوان على رأس الأولويات الوطنية الرسمية والشعبية، واستكمال تحشيد الدول العربية وأبناء الأمة، ودول العالم الحر لأجل ذلك.

وتابع: “إن حالة العمل الحكومي السلبية داخل بعض الوزارات، واللامبالاة والاستهتار الذي تكرس فيها تنعكس على الإطار الشعبي الذي أصبح يدرك بأن الإهمال الحاصل داخل هذه الوزارات ينعكس على حياته ويجعلها صعبة، رغم أن أصل مهمة هذه الوزارات دعم صمود المواطنين وتسهيل حياتهم وحل مشكلاتها، وبناء أسس دولة عصرية”.

وأدان الفساد الإداري والمحاباة والمحسوبية والاستحواذ والاستقواء بالمنصب داخل هذه الوزارات تحديداً الذي يحرف البوصلة عن المسار الذي يجب أن تشير إليه، ويجعل الموظفين المستبعدين من العمل والذين يشكلون الغالبية العظمى في هذه الوزارات يضجون ويحتجون على أوضاعهم البائسة، الأمر الذي ينعكس على الإنتاج الفعلي المطلوب في هذه المرحلة بالذات.

وأكد الطيراوي على أن ذلك لا ينسحب على الوزارات كلها، وقال بأن هناك العديد من الوزارات تقوم بعملها بشكل جيد وهو لا يعمم في ذلك ويقدر جهود رئيس الحكومة وكل جهد الوزراء الملتزمين والفاعلين.

ودعا الطيراوي الفصائل الوطنية إلى ضرورة تشكيل جبهة داخلية متينة، تعمل على مواجهة العدوان وإفشال المخططات الرامية لأسرلة العاصمة الفلسطينية الأبدية.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن