الظاظا : تصريحات نتنياهو حول الجنود المفقودين هي “بالونات اختبار”

زياد الظاظا
زياد الظاظا

الوطن اليوم / غزة

أكد زياد الظاظا عضو المكتب السياسي لحركة حماس، اليوم الاثنين، إن تصريحات رئيس حكومة الاحتلال الاسرائيلي ،بنيامين نتنياهو، حول وجود معلومات عن جنوده المختطفين في قطاع غزة هي عبارة عن “بالونات اختبار” لتطمين الجمهور الاسرائيلي.

وأوضح الظاظا في تصريح صحفي أن أسلوب نتنياهو ليس الطريقة السليمة للتعامل مع ملف الجنود المأسورين في غزة انما يكون بتنفيذ طلبات المقاومة الفلسطينية. 

وفي ذات السياق أكدت مصادر في حركة حماس وجود وساطات تقوم بها جهات خارجية من أجل فحص إمكانية إتمام صفقة تبادل اسرى مع إسرائيل، نافية مع ذلك أن تكون المفاوضات حول هذا الشان قد انطلقت بصورة عملية.

وأكدت المصادر في حديث لصحيفة “الشرق الأوسط” اللندنية، أن حماس وضعت شرطين أولين هما أن تقوم إسرائيل بإطلاق سراح اسرى صفقة غلعاد شاليط السابقة وأن تكون المفاوضات منفصلة عن أي ملف آخر.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، قد كشف عن تحقيق تطور مهم في مسألة جنوده المفقودين في قطاع غزة عبر “القنوات السرية” بعيدًا عن الأضواء.

وقال نتنياهو في تصريحات صحفية، إنه يتابع شخصيا مسألة الجنود الإسرائيليين في غزة، وإن هناك تطور مهم حدث في هذا الموضوع لم يفصح عن فحواه.

وأضاف: “هناك جهود مضنية تجري بهذا الشأن، حيث أعقد اللقاءات حوله كل عدة أيام، وقد تم إطلاعي قبل يوميْن لا أكثر على تطور مهم، لكن بطبيعة الحال يستحيل تحقيق أي تقدم في هذه القضايا إلا بعيداً عن الأضواء، ولا تكون هذه القضية هي الوحيدة الجاري دفعها قدماً بهذه الطريقة عبر القنوات السرية، لكنها بالتأكيد أولى هذه القضايا”

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن