الظاظا: حماس لديها عدة بدائل للرد على تجاهل الحكومة وسيتم اتخاذها في الوقت المناسب

زياد الظاظا

وكالات / الوطن اليوم

أكد  زياد الظاظا عضو المكتب السياسي لحركة حماس ترحيب حركته بزيارة وفد وزراء حكومة الوفاق لغزة الأحد القادم .

وقال الظاظا في برنامج مساحة للنقد يبث على إذاعة صوت الاقصى المحلية ، ” نحن نرحب بزيارة أي وزير لغزة وغزة للجميع”. داعياً وفد الحكومة للالتزام بشرعية موظفي غزة وصرف رواتبهم واعتماد ما تم الاتفاق عليه.

وشدد على أن الجهود باتجاه تذليل العقبات أمام معالجة كل القضايا العالقة ما زالت مستمرة، قائلاً:” هناك وسطاء يتدخلون لإنهاء الخلافات حول قضايا الموظفين والمعابر”.

ونوه الظاظا إلي أن قيادة حركة حماس لن تقف مكتوفة الأيدي تجاه استمرار معاناة الناس والموظفين بغزة، مؤكدا أن لديها عدة بدائل للرد على تجاهل الحكومة سيتم اتخاذها في الوقت المناسب.

وقال “لدينا بدائلنا وشغلنا وسنبقى نسعى حثيثا للملمة الشعب الفلسطيني حتى لو كان هناك شارد ووارد”، مضيفا ” لمن أقول مئة بديل أعني الكثرة وليس العدد”.

وفيما يتعلق بقرار دعوة رامي الحمد الله الموظفين المستنكفين إلي تسجيل أسمائهم، انتقد الظاظا القرار اعتبره “مستفز” وغير “موفق”.

وتساءل الظاظا كيف يتم دعوة موظف مستنكف عن العمل للتسجيل على حساب موظف غزة القائم بعمله؟. هذه قرارات مستفزة للمشاعر.

وحول الانتخابات، جدد عضو المكتب السياسي للحركة تأكيد “حماس” لخوض الانتخابات الرئاسية وعدم خشيتها منها، وقال نحن جاهزون لخوض الانتخابات وأننا يقينا سنفوز وعباس لن يبقى رئيساً فيها”.

وبشأن المعابر، حمل الظاظا الرئيس عباس مسؤولية فشل تسليم المعابر لعدم الالتزام بما اتفق عليه في القاهرة والشاطئ.

وأكد أن “حماس كان لا مانع لديها من تسليم المعابر لحرس الرئيس، إلا أن عباس والحكومة رفضا الالتزام بأحد بنود الاتفاق وهو دمج الموظفين القدامى مع الجدد “.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن