الظاظا: لا عودة للمستنكفين دون صرف رواتب موظفي غزة

8

الوطن اليوم / غزة: قال عضو المكتب السياسي لحركة حماس، زياد الظاظا، إن” اتفاق القاهرة هو الأصل والأساس في التعامل مع مشكلة الموظفين”، مشدداً على ضرورة تنفيذ ما اتفق عليه دون تأجيل.

وأضاف الظاظا خلال لقاء نظمه المكتب الإعلامي لحركة حماس شمال قطاع غزة، مساء الأحد، “نحن وصلنا مع الحمد الله إلى حلول عملية في عدة قضايا ونأمل أن تتم الاتفاقات”، مشدداً أن حماس لا تضع العراقيل والعقبات أمام عمل حكومة التوافق الوطني، ولكنها هي من ترفض تحمّل مسؤوليتها في القطاع.حسب قوله

وتابع: “على الحكومة القيام بواجباتها، وإلا فعلى الشعب والفصائل التحرك لإعادة صياغة الإدارة الفلسطينية”.

وأوضح أن حماس طرحت حلول عملية وجدية في قضية المعابر من بينها استعدادها لتواجد الحرس الرئاسي في معبر رفح مع التأكيد على تولي الشرطة أمور المعبر.

وبيّن الظاظا أن :” الدفعات المالية التي تُقدم لموظفي غزة هي من موازنة حركة حماس كونها مسؤولة عن الشعب فهي تدفع بهذا الاتجاه، ولا عودة للموظفين المستنكفين دون صرف رواتب موظفي حكومة غزة السابقة”.

وحول الحديث عن هدنة طويلة الأمد قال إن: ” كل ما يتم تناوله هو أحاديث من الاحتلال، والحركة لا تتعامل مع الأحاديث وحماس ترحب بأي وساطة دولية بشرط وجود مقترحات واضحة ودون التطرق لسلاح المقاومة”.

وأكد الظاظا على التزام حماس بسلامة وأمن المواطن الفلسطيني بشكل شخصي واقتصادي واجتماعي، لافتاً إلى أنها ستضع كل امكاناتها المادية والمعنوية والعسكرية للحفاظ على أمن وسلامة المواطن في غزة.

وحول تعليقه على تصريحات الرئيس الفلسطيني محمود عباس التي تحدث فيها عن الشرعية، شدد الظاظا على أن “الحركة اعترقت بعباس رئيساً مؤقتاً مدة ستة أشهر إلى سنة حتى تجدد الشرعيات، والسنة اقتربت من النهاية.”كما قال

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن