العالول : متابعة شؤون أهلنا بغزة مسألة ضرورية لن نتخلى عنها

العالول : متابعة شؤون أهلنا بغزة مسألة ضرورية لن نتخلى عنها

أكد نائب رئيس حركة فتح محمود العالول أن : متابعة شؤون أهلنا في قطاع غزة مسألة ضرورية لن نتخلى عنها، مشددًا على أنها قضية سياسية بامتياز.

ورفض العالول خلال حديثه لصوت فلسطين صباح اليوم الأحد، سعي الولايات المتحدة الأمريكية لتحويل قضية غزة إلى إنسانية، مستنكرًا ما اعتبره تساوقا من البعض في حركة حماس مع تلك المحاولات.

وفي سياقٍ متصل، كشف عن مبادرة جديدة يتم العمل عليها فلسطينيا لإحداث حالة من الحوار الداخلي الفلسطيني على كل المستويات بما فيها فصائل منظمة التحرير والمستقلين وكذلك الفصائل الأخرى، مُرحباً في السياق بأي جهد عربي لدفع المصالحة إلى الأمام.

وحسب العالول، فإن اجتماع مركزية فتح برئاسة الرئيس محمود عباس مساء هذا اليوم؛ سيبحث تطورات الملف السياسي، والخطوات المقبلة للقيادة لإسقاط صفقة القرن والوضع الداخلي للحركة وملف المصالحة.

وفيما يتعلق بتجمع الخان الأحمر، أعلن العالول عن اجتماع سيعقد غدا مع عدد من قناصل الدول الذين كان لبلادهم دور في الضغط على سلطات الاحتلال لتجميد قرار الهدم مؤقتا، لبحث الخطوات القادمة للحيلولة دون هدم التجمع وترحيل أهله.

وشدد العالول على أهمية بقاء هذه التجمعات البدوية التي تشكل سدا منيعا أمام محاولات الاحتلال للسيطرة علي هذه المساحات من الأراضي بهدف الاستيلاء عليها وضمها ضمن مشروعE1 الاستيطاني.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن