العاهل الاردني: المساس بوضع القدس التاريخي سيكون له انعكاسات سلبية

ملك الأردن يحذّر: الضم يهدد الاستقرار في الشرق الأوسط

عمان – وكالات

أكد العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني أهمية تكثيف الجهود المستهدفة لإعادة إطلاق مفاوضات جادة وفاعلة بين الفلسطينيين والإسرائيليين استنادا إلى حل الدولتين، باعتباره الحل الوحيد لإنهاء الصراع.

جاء ذلك خلال استقبال الملك عبدالله الثاني، اليوم الأحد، وفد من القيادات اليهودية الأمريكية، في قصر بسمان بعمان حيث استعرض جهود تحريك عملية السلام، وتطورات الأوضاع في المنطقة، وفق بيان للديوان الملكي الأردني.

كما أكد الملك عبد الله الثاني، خلال اللقاء أن التوصل إلى سلام عادل وشامل من شأنه تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة وشعوبها، محذرا ، في هذا الإطار، من أن عدم إحراز أي تقدم في مسار عملية السلام سيؤجج مشاعر اليأس والإحباط لدى شعوب المنطقة.

وشدد الملك عبد الله الثاني على أهمية الحفاظ على الوضع التاريخي القائم في القدس وعدم المساس به، لما سيكون له من انعكاسات سلبية على المنطقة برمتها.

وتناول اللقاء الجهود الإقليمية والدولية لمحاربة خطر الإرهاب، ضمن استراتيجية شمولية، لما يشكله من تهديد لمنظومة الأمن والسلم العالميين. حسب وكالة الأنباء الأردنية (ببترا)

وتطرق اللقاء أيضا إلى الأعباء التي يتحملها الأردن جراء اللجوء السوري وانعكاساتها على مختلف القطاعات الخدمية.

بدورهم، أكد أعضاء الوفد أهمية الدور المحوري الذي يقوم به الأردن، لتحقيق السلام وتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم.

يشار إلى أن الأردن يشرف على ادارة المقدسات الاسلامية والمسيحية في مدينة القدس المحتلة وفق اتفاقية السلام بين الاردن واسرائيل 1994 وتقوم السلطات الاسرائيلية بين الحين والاخر بخطوات استفزازية جراء أعمال البناء والانشاءات في مدينة القدس المحتلة عام 1967 وبخاصة الأماكن المقدسة في سعيها لتغيير معالم المدينة العربية.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن