العاهل البحريني: القضية الفلسطينية لا تزال الرئيسية

Cd2yt

أكد العاهل البحريني، حمد بن عيسى آل خليفة، أن القضية الفلسطينية كانت ولا تزال القضية الرئيسية التي تشكّل الهاجس الأكبر للمجتمع الدولي ، مشددا على دعم بلاده للشعب الفلسطيني.

وقال حمد إن بلاده تدعم نضال الشعب الفلسطيني في كافّة المحافل الدوليّة، وتبني قضيته بشكل كامل لتحقيق حل الدولتين المبني على رغبة مملكة البحرين في سلام عادل يحقق الازدهار والتعايش والسلام لشعوب المنطقة.

وشدد العاهل البحريني في رسالة وجهها لرئيس اللجنة المعنية بممارسة الشعب الفلسطيني لحقوقه غير القابلة للتصرف السفير فودي سيك، اليوم الخميس، بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، على أن الممارسات الاسرائيلية القمعية الممنهجة ضد الشعب الفلسطيني مازالت متواصلة وتعتبر عائقاً رئيسيّاً في سبيل استئناف المفاوضات.

وأضاف: “إننا في مملكة البحرين نساند وندعم نضال الشعب الفلسطيني في كافّة المحافل الدوليّة، ونتبنّى قضيته بشكل كامل لتحقيق حل الدولتين المبني على رغبة مملكة البحرين في سلام عادل ومستمر في المنطقة يحقق الازدهار والتعايش والسلام لشعوب المنطقة”.

وطالب العاهل البحريني بتكثيف الجهود لدى المجتمع الدولي والدول الصديقة، واستمرار التحرك على الساحة الدوليّة للضغط على اسرائيل لإجبارها على وقف تلك الانتهاكات في الأراضي الفلسطينيّة.

ودعا للالتزام بمرجعيات عملية السلام وأبرزها المبادرة العربية التي كانت الأمل الوحيد لإيجاد حل عادل وشامل للقضيّة الفلسطينيّة، وقيام الدولة الفلسطينيّة المستقلة على حدود الرابع من يونيه 1967 وعاصمتها القدس الشريف.

وأكد حمد بن عيسى استمرار تأييد مملكة البحرين التام لقيام دولة فلسطين وعاصمتها القدس الشريف”، داعيا المجتمع الدولي إلى تحمل المسؤولية التاريخية والإنسانية والأخلاقية الملقاة على عاتقه عبر بذل المزيد من الجهود من أجل حصول الشعب الفلسطيني على حقوقه غير القابلة للتصرّف وتحقيق سلام عادل وشامل وفقاً لقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة، بشأن حل الدولتين ومرجعيات عملية السلام ومبادرة السلام العربية التي تدعو إلى انسحاب اسرائيل بشكل كامل من الأراضي الفلسطينيّة، بما فيها القدس الشرقيّة، ومن جميع الأراضي العربيّة المحتلّة منذ عام 1967 ولنيل الحقوق غير القابلة للتصرّف للشعب الفلسطيني.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن