العثور على 139 جثة في المقابر الجماعية في ماليزيا

وكالات / الوطن اليوم

أعلن وزير ماليزي اليوم الخميس أن السلطات تقدر أن المقابر الجماعية التي تم العثور عليها داخل مخيمات لتهريب البشر بالقرب من الحدود مع تايلاند فيها 139 جثة.

وصرح نائب وزير الداخلية، وان جنيدي توانكو جعفر: “بالنظر الى حجم المقابر وبعد تنظيف الموقع، اتضحت الصورة أمامنا أكثر: في كل قبر جثة واحدة”.

وكانت الشرطة أعلنت الاثنين الماضي العثور على 139 مقبرة جماعية في هذه المنطقة النائية بشمال البلاد وعلى 28 مخيما تم إخلاؤها حديثا على ما يبدو.

ورد الوزير بالإيجاب على سؤال لوكالة فرانس برس حول ما إذا كانت السلطات تعتقد في هذه الحالة أن هناك 139 جثة.

وأظهر التحقيق الأولي أن الجثث ملفوفة بكفن أبيض ووضعت عصا خشبية كشاهد على كل قبر.

وتابع الوزير في مؤتمر صحافي في وانغ كيليان على الحدود مع تايلاند “بحسب التحقيق فإن (الضحايا) دفنوا على ما يبدو بشكل لائق والجثث ملفوفة بكفن أبيض”، مضيفا أن “بعض القبور كان عميقا والآخر لا”.

وبدأت الأزمة الحالية للمهاجرين عندما عثرت تايلاند في مطلع أيار/مايو الحالي على مقابر جماعية ومخيمات احتجاز لمهاجرين داخل الأدغال.

وأدى ذلك إلى تشدد السلطات إزاء المهربين الذي قاموا بالتخلي عن آلاف المهاجرين الذين يحاولون الوصول إلى ماليزيا في عرض البحر.

وأعلنت الشرطة الماليزية توقيف 37 مهربا مشتبه بهم منذ مطلع العام. وأوضح الوزير الماليزي أن قوات الأمن لم تقم بتفتيش القطاع لأن الوصول إلى هذه المنطقة يعتبر شبه مستحيل. إلا أن الشرطة بدأت بإجراء دوريات وعمليات تفتيش فيها في 11 أيار/مايو بعد العثور على المقابر الجماعية في تايلاند.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن