العمري يحذر من مغبة إقدام إسرائيل على قطع الكهرباء عن مناطق واسعة بالضفة

العمري يحذر من مغبة إقدام إسرائيل على قطع الكهرباء عن مناطق واسعة بالضفة

حذر مدير عام كهرباء القدس المهندس هشام العمري من قطع التيار الكهربائي عن مناطق في الضفة وقال انهم وجهوا كتب تحذيرية لوزير الامن الداخلي الاسرائيلي والمالية والدفاع من تبعات قطع التيار، وذلك على خلفية عقد ما يُسمى مستشار الأمن القومي الإسرائيلي اجتماعاً صباح اليوم اشترك فيه ممثلون عن الكهرباء الإسرائيلية وما يسمى منسق المناطق الفلسطينية في حكومة تل ابيب يوآف مردخاي للتباحث في مسألة قطع التيار الكهربائي عن مناطق واسعة في الضفة بسبب الديون.

وقال العمري ان شركة كهرباء القطرية الاسرائيلية قدمت طلب رسمي لوزير البنية التحتية ولما يسمى سلطة الخدمات الاسرائيلية المسؤولة عن الكهرباء وطلبوا منه الموافقة على قطع التيار، فيما قدم الطرف الفلسطيني طلبات مضادة، مشيرا الى انهم كشركة كهرباء لم يستلموا حتى اللحظة بلاغ رسمي بقطع التيار.

وأوضح ان القرار في موضوع القطع سيكون في السابع من الشهر القادم، مبينا انه سيكون اخر خيار بالنسبة للإسرائيليين لأن عواقبه كبيرة.

يذكر أن الشركة القُطرية الإسرائيلية للكهرباء رفعت قبل أسبوعين دعوى قضائية ضد كهرباء القدس بسبب الديون المتراكمة على الشركة والتي تجاوزت قيمتها الـ”خمسمائة مليون شيكل”، وطالبت باتخاذ خطوات سريعة دون مرافعات من قبل المحكمة تسمح لكهرباء إسرائيل بوضع يدها على الحسابات البنكية لكهرباء القدس في البنوك الإسرائيلية.

المصدر: راية الاعلامية

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن