العمل الزراعي يبدأ بتنفيذ مشروع “تأهيل أصول سبل المعيشة لمربي الاغنام” في قطاع غزة

بدأ اتحاد لجان العمل الزراعي في قطاع غزة تنفيذ مشروع  “تأهيل اصول سبل المعيشة لمربي الاغنام” بالشراكة مع اوكسفام  والممول من مكتب التنسيق للشئون الانسانية “أوتشا” والذي يستهدف 470 من مربي الاغنام من مختلف محافظات قطاع غزة، والذي يستمر لستة أشهر.

ويستهدف المشروع تأهيل وانشاء 470 حظيرة اغنام، اضافه الى توفير عدد من فرص العمل بواقع 260 يوم عمل.

وسيتم امداد هؤلاء المربين بحقائب تحتوي على أدوية ومستلزمات بيطرية، اضافة الى ذلك زيارات دورية سيقوم طاقم مختص بتقديم خدمات تتمثل في علاجات وارشادات بيطرية تساعدهم في تربية سليمة، وتحقق العائد الاقتصادي.

وكان اتحاد لجان العمل الزراعي قد أجرى مسحاً شاملاً لكل مربي الاغنام في المناطق المستهدفة من المشروع، للوقوف على أوضاع المربين عن قرب ومشاهدة ما يلزمهم من احتياجات، في المرحلة الأولى من المشروع.

ويأتي المشروع في اطار تعزيز قدرات مربي الاغنام في قطاع غزة، وتوجيههم وارشادهم حول الطرق الصحيحة للتربية، والتي من خلالها تمكنهم من تحقيق عائد اقتصادي يساعدهم في التغلب على مصاعب الحياة.

يذكر أن قطاع الانتاج الحيواني عانى الكثير من الصعوبات جراء ممارسات الاحتلال الاسرائيلي والاعتداءات المتكررة خلال الاعوام الماضية لاسيما الحرب الاخيرة على غزة والتي قدرت الخسائر حينها بملايين الدولارات.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن