العينا / إجماع فلسطيني للحفاظ على أمن واستقرار المخيمات والجوار

mini_896523

استقبل مسؤول العلاقات السياسية في “حركة الجهاد الإسلامي” شكيب العينا، وفداً من “الصليب الأحمر الدولي”، يضم مديره في الجنوب الأستاذ رياض دبوق، ومسؤولة الصليب بمخيم عين الحلوة عايدة الغول، وذلك أمس الخميس بمكتب الحركة في مدينة صيدا.

ورحب العينا بممثلي الصليب الأحمر الدولي، مستعرضاً الأوضاع التي يعيشها اللاجئون الفلسطينيون بمخيمات لبنان، معتبراً أن الفلسطيني في لبنان يحرم من كامل حقوقه الإنسانية، داعياً إلى تنظيم العلاقة على أساس أن يعيش أبناء شعبنا الفلسطيني العيش الكريم كباقي البشر.

وأشار إلى أن الإجماع الفلسطيني واضح من ناحية الحفاظ على أمن واستقرار المخيمات والجوار، وإننا متوحدين في حماية مصالح شعبنا العليا.

بدوره، أكد وفد الصليب على عدة مشاريع تم انجازها بمخيم عين الحلوة: منها الكهرباء، وحملة تحت عنوان “الصحة في خطر”، وتقديم أدوية لمشافي المخيم للحالات الطارئة، وتدريب مسعفين، مؤكدين أن الصليب الدولي سيستحدث في المخيم نقطتين لمعالجة الحالات الطارئة بالتعاون مع نشطاء المجتمع المحلي خلال الأيام القادمة، كما سيتم تقديم مساعدات مالية للعائلات الأكثر حاجة من النازحين من سوريا ومخيماتها لمدة ثلاثة أشهر خلال الفترة القادمة، تماشياً مع ظروفهم الصعبة وغلاء المعيشة في لبنان.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن