الغاء مباراة بين المانيا وهولندا لأسباب أمنية

1

الوطن اليوم / وكالات

اعلنت الشرطة الالمانية ان المباراة الدولية الودية في كرة القدم بين منتخبي المانيا وهولندا التي كانت مقررة اليوم الثلاثاء في هانوفر الغيت بسبب تهديد بوجود “قنبلة”.

لكن وزير الداخلية المحلي بوريس بيستوريوس اوضح لاحقا في مؤتمر صحافي عدم وجود اي قنبلة وحتى عدم توقيف احد، وان قرار الغاء المباراة اتخاذ “لحماية الجمهور”.

وكانت الشرطة أعلنت قبل قليل الغاء المباراة لاسباب امنية، بعد أربعة ايام على الاعتداءات التي ضربت باريس.

واخلى المشجعون الملعب حسب ما شاهد مراسل وكالة فرانس. وكان من المقرر ان تحضر المستشارة الالمانية انجيلا ميركل المباراة مع عدد من الوزراء في حكومتها.

وقد حاصرت الشرطة الالمانية احد الاماكن خارج الملعب بعد الاشتباه بشيء ما قبل ان ترفع حالة الانذار. وكان مدرب منتخب المانيا بطل العالم يواكيم لوف اعتبر ان المباراة تشكل “رسالة واضحة وشعارا للحرية ومظاهرة لمواساة اصدقائنا الفرنسيين، ليس فقط في فرنسا بل في جميع انحاء العالم”. والغيت في وقت سابق ايضا المباراة الدولية الودية بين بلجيكا واسبانيا التي كانت مقررة الثلاثاء في بروكسل بحسب ما اعلن الاتحاد البلجيكي. وجاء قرار التأجيل بطلب من مركز الازمات الوطني وهو جهة تابعة لوزارة الداخلية البلجيكية جراء رفع نسبة التهديدات الارهابية الى اعلى درجة اثر الهجمات على العاصمة الفرنسية باريس يوم الجمعة الماضي. وكانت هجمات باريس ادت الى مقتل اكثر من 130 شخصا، علما بان احدها استهدف مباراة ودية اخرى بين فرنسا والمانيا على ملعب ستاد دو فرانس.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن