الغرف التجارية الصناعية تتفق مع نظيرتها الكويتية على مضاعفة الجهود المشتركة

الغرف التجارية الصناعية تتفق مع نظيرتها الكويتية على مضاعفة الجهود المشتركة

اكد رؤساء الغرف التجارية في فلسطين وأعضاء غرفة تجارة وصناعة الكويت، على ضرورة مضاعفة الحجم التبادل التجاري بين البلدين من خلال اقامة شراكات وعلاقات استثمارية تمكن رجال الاعمال في كلا البلدين من اقامة مشاريع استثمارية تعود بالنفع على المستثمر والاقتصاد الفلسطيني بمختلف مكوناته.

جاء ذلك خلال اللقاء المشترك الذي عقد في مقر غرفة تجارة وصناعة الكويت بمشاركة سفير دولة فلسطين لدى الكويت د. رامي، طهبوب، ورئيس الاتحاد العام للغرف التجارية الصناعية احمد هاشم الزغير، وبحضور عدد من الشراكات المشاركة في معرض الصناعات الفلسطينية الأول لبحث سبل تطوير وتعزيز علاقات التعاون بينهما، وإمكانية اقامة مشاريع وشركات استثمارية مشتركة.

ووصف سفير دولة فلسطين اللقاء بالدافئ والعائلي، مبيناً ان غرفة تجارة وصناعة الكويت ورجال الاعمال الكويتيتين عرضوا كافة التسهيلات الممكنة من اجل الاستمرار والبدء في التبادل التجاري بين البلدين.

وبين السفير ان الجانب الكويتي قدم كل المعلومات المتاحة، وكان حريص على ان يقوم بعض رجال الاعمال الفلسطينيين قبل نهاية المعرض بزيارة الشركات الكويتية الكبرى والمتخصصة في قطاع الانشاءات والأغذية، والإطلاع على الفرص الاستثمارية المتاحة.

وأشار السفير الى ان الجانب الفلسطيني عرض الامكانيات المتاحة في فلسطين، كما قامت الشركات بالتعريف عن منتجاتها وطريقة عملها، وخطوطها الانتاجية المتعلقة بالتصدير، لافتاً الى ان الجانب الكويتي حرص خلال اللقاء على ان يقوم الجانب الفلسطيني بزيارات متكررة للكويت من اجل تأسيس تبادل تجاري قوي.

واكد سفير دولة فلسطين على ان المعرض سيكون تقليد سنوي، وسيتم الترتيب لتنظيم معرض فلسطيني في دولة الكويت العام القادم، اضافة الى العمل على اصدار تأشيرات من خلال مكتب سيادة الرئيس و هيئة الشؤون المدنية لرجال اعمال كويتيين لزيارة فلسطين والإطلاع على الصناعة الفلسطينية.

وشدد الجانبان على عمق العلاقة الفلسطينية الكويتية التي تسهل وتمكن من اقامة علاقات اقتصادية وتجارية بين البلدين، مما يستوجب من الجميع الاستثمار الحقيقي بهذه العلاقة الحيوية، من خلال تنظيم زيارات استكشافية لرجال الاعمال في كلا البلدين والإطلاع على الفرص الاستثمارية المتاحة في مختلف المجالات.

وابدى الجانب الكويتي اعجابه الكبير بالمنتجات والصناعة الفلسطينية، التي حظيت بقبول المستهلك الكويتي، داعياً الشركات ورجال الاعمال الكويتيين الى استكشاف الفرص الاستثمارية المتاحة في الاسواق الكويتية خصوصا ان المنتجات الفلسطينية والصناعة لها قدرة على المنافسة في هذه الاسواق.

وقال الجانب الكويتي” ان السوق الكويتي مفتوح على مصرعيه، وللمنتجات الفلسطينية الغذائية تتحلي بسمعه عالية انطلاقة من الجودة التي تتحلى بها لذلك مقترحا التعاون اتحاد الجمعيات الكويتية الاتفاق بخصوص ذلك.

وبين الجانب الكويتي ان هنالك فرص استثمارية متاحة لرجال الاعمال الفلسطينيين ومشجعة على الاستثمار، داعياً الى ضرورة زيارة الامكان الانشائية والخدماتية والإطلاع على الفرص المتاحة لأهميتها الكبيرة في اعطاء رؤية واضحة عن الاسعار ونوعية المواد.

وابدى الاستعداد للتعاون وتقديم ما يلزم، وسيتم الترويج لأي فرصة استثمارية متاحة في فلسطين من موقع الغرفة، و تعميمها وعرضها على المستثمرين.

بدوره قال رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية الصناعية احمد هاشم الزغير ” نأمل بان يكون تنظيم معرض الصناعات الفلسطينية الاول في دولة الكويت فاتحة خير في زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين الشقيقين في كلا الاتجاهين كخطوة على طريق التكامل الاقتصادي العربي وتعزيز التجارة البينية بين البلدان العربية.

وأضاف” قامت غرفة تجارة وصناعة الكويت ممثلة برئيسها علي ثنيان الغانم ومنذ البداية بدعم اقامة هذا المعرض، وإنجاحه بكافة السبل من خلال دعوة رجال الاعمال الكويتيين لزيارة المعرض وعقد لقاءات الاعمال الثنائية بين مختلف الانشطة الاقتصادية.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن