الغوطة تغرق بالدماء والفصائل السورية في إدلب تدعو لمواجهة “النصرة”

الغوطة تغرق بالدماء والفصائل السورية في إدلب تدعو لمواجهة

دعا القائد العام لـ ”جبهة تحرير سوريا” حسن صوفان فصيل “فيلق الشام” للمشاركة في المواجهات العسكرية الدائرة في محافظة إدلب ضد “هيئة تحرير الشام” النصرة سابقاً والتي دخلت يومها الخامس.

وطالب صوفان في كلمة صوتية الفصائل وخاصة “فيلق الشام” للمشاركة إلى جانب “جبهة تحرير سوريا” في المواجهات العسكرية، مضيفاً “يا أشراف الفصائل وفرسان الفيلق أتتركون أخوانكم يقاتلون المجرم وحدهم ويروع نسائهم، وقد عرفناكم أهل دين وحراس ثورة”.

ودعا “الفعاليات الثورية والمدنية العاملة في إدلب للخروج في مظاهرات للوقوف في وجه المشاريع الدخلية التي حرفت الثورة، ولعرقلة البغي الذي تقوم به “تحرير الشام” على باقي الفصائل”.

وهاجم صوفان القائد العام لـ”الهيئة”، “أبو محمد الجولاني”، وقال “لم ندخر أي جهد لتحييد هذا الصدام إلا وفعلناه، مع علمنا أنه قادم بسبب عقلية حب السلطة الذي لمسناه من أبو محمد الجولاني”.

ولم يعلّق “فيلق الشام” على الاقتتال في إدلب، وكان قد اتخذ موقفًا محايدًا في المواجهات الأخيرة التي شهدتها إدلب في تموز 2017 الماضي.

ودخلت المواجهات العسكرية بين الطرفين يومها الخامس، بكفة راجحة لـ”تحرير سوريا” التي سيطرت على أكثر من 16 موقعًا لـ”الهيئة” كان آخرها على أوتوستراد إدلب- باب الهوى.

وجاءت المواجهات على خلفية اتهامات لـ”حركة نور الدين الزنكي” (المنضوية في تحرير سوريا) بقتل شرعي في “تحرير الشام” يدعى أبو أيمن.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن