الفدائي امام الهند.. هل يقترب الحلم؟

الوطن الرياضي
الوطن الرياضي

يبدأ منتخب فلسطين لكرة السلة مشواره في منافسات الدور الثاني لبطولة أمم آسيا بمواجهته الأولى أمام الهند عند الساعة (6.45) من صباح غد بتوقيت القدس.

وكان الوطني تأهل للمرة الأولى إلى التصفيات، وحقق انجازاً غير مسبوق بتأهله إلى الدور الثاني للبطولة التي تدور رحاها في مدينة تشانغشا بالصين بعد تفجيره مفاجأة من العيار الثقيل بإسقاط وصيف بطل النسخة الماضية للبطولة الفلبين بالنتيجة 75-73، وعلى الكويت بـ  90- 69، وعلى هونج كونج 85-79.

رجال الوطن الذين شرفوا فلسطين والعرب بتصدرهم للمجموعة الثانية بست نقاط أكدوا أحقيتهم بحجز موقعهم بين كبار القارة الصفراء في الكرة البرتقالية، و’الفدائي’ الوحيد من بين كافة المنتخبات العربية المشاركة الذي تأهل بالعلامة الكاملة إلى الدور الثاني.

وتنتظر الوطني مهمة صعبة في الدور الثاني حيث سيواجه منتخبات عملاقة وقوية تتطلع لموطئ قدم لها في دور الثمانية لإكمال طريقها إلى النهائي وعلى رأسها منتخب إيران حامل اللقب والمتوج ثلاث مرات في النسخ الأربعة الأخيرة وأحد المرشحين لنيل اللقب.

ويدخل الفدائي مباراة الغد ضد الهند بهمة عالية ونشاط وانسجام بين اللاعبين بعد جرعة تدريبية عصر السبت وقف خلالها الجهاز الفني على أبرز الأخطاء التي رافقت المنتخب خلال الدور الأول.

ويضع الجميع آملاً على تخطي الهند للاقتراب من حجز مقعداً لفلسطين في الدور ربع النهائي ‘دور الثمانية’، ولتحقيق ذلك يتطلب من قائد المنتخب سني سكاكيني، وشقيقه سليم سكاكيني والسوبر جمال أبو شمالة، وعماد قحوش وأحمد هارون وبقية الرجال بذل المزيد من الجهد والتركيز والتعاون من أجل الفوز.

طينة: نولي صعودنا أهمية كبيرة

وأكد رئيس بعثة فلسطين إلى الصين عزيز طينة، جاهزية المنتخب لخوض غمار الدور الثاني، قائلا: ‘نتمنى أن يحالفنا التوفيق في الدور الثاني الذي يعد أشد وأصعب من الدور الأول خاصة أننا سنواجه منتخبات عريقة وقوية’.

وقال: ‘نولي صعودنا إلى الدور الثاني أهمية كبيرة ونعتبره انجاز بحجم الاعجاز للسلة الفلسطينية التي تتأهل للمرة الأولى  إلى التصفيات، وثقتنا كبيرة بالمنتخب المدجج بالنجوم المتسلحين بالإرادة والروح القتالية لرفع اسم الوطني وتأكيد حضوره في كافة المحافل الدولية’.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن