الفصائل تطالب بطرد مدير عمليات الانروا في الضفة الغربية

الفصائل تطالب بطرد مدير عمليات الانروا في الضفة الغربية

طالبت فصائل منظمة التحرير الفلسطينية، اليوم الاحد، خلال موتمر صحفي عقدته أمام مقر وكالة الغوث الدولية بمدينة نابلس، بالرحيل الفوري لمدير عمليات وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الضفة الغربية سكوت أندرسون.

وقالت الفصائل: “إن اندرسون شخص غير مرغوب فيه في الاراضي الفلسطينية”.

وطالبت الفصائل في مؤتمرها بوضع حد لكل المؤامرات التي تستهدف تصفية قضية اللاجئين الفلسطينيين، منذ البدء الفعلي بسياسة التقليصات في الخدمات والبرامج الوكالة.

ودعت الفصائل إلى تشكيل اللجان الوطنية في المخيمات ومواقع اللاجئين، والتعاون مع اللجان الشعبية بالمخيمات لمتابعة كافة معاملات اللاجئين والتي تصطدم باجراءات وتعليمات خطيرة من قبل ادارة وكالة الغوث.

وقالت: “إن ادارة الوكالة تمارس انحطاطا وتآمرا على قضية اللاجئين من خلال تنفيذ برامج مثل التشغيل والتعليم وبالشؤون الاجتماعية واستحداث البطاقة المرفوضة، وكذلك اغلاق قسم الولادة في مستشفى قلقيلية تحت ادعاءات وهمية، وما هي الا استجابة للاملاءات الاسرائيلية لانهاء قضية الاجئين الشاهد على الجرائم الانسانية البشعة التى ارتكبت بحق الشعب الفلسطيني، وبتواطؤ أمريكي وبريطاني وتخاذل عربي رسمي ومرور خمسة وثلاثين عاما على ذكرى مجزرة صبرا وشاتيلا وهي من الشواهد على استمرار الجريمة المنظمة بحق اللاجئين الفلسطينيين”.

وحثت الفصائل جماهير الشعب الفلسطيني لتفعيل الحراك الشعبي عبر اقامة فعاليات ومسيرات وصولا للاعتصامات الدائمة امام مقرات وكالة الغوث، والمشاركة القوية في المسيرة والحشد المركزي في العشرين من الشهر الحالي لمتابعة خطاب الرئيس الفلسطيني محمود عباس بالامم المتحدة ورفع الشعارات المناهضة لسياسات وكالة الغوث، وانه لا تراجع ولا انكسار حتى ينكسر قرار اغلاق مستشفى الوكالة بقلقيلية وعودة كافة الخدمات لسابق عهدها وتطوير العمل فيها.

وطالبت الفصائل الامين العام للأمم المتحدة وهيئة الامم بتعيين طاقم جديد لادارة “الاونروا” يعمل وفق القانون الدولي ووفقا للقرارات الدولية وليست طواقم تعمل وفق املاءات الادارة الامريكية والاسرائيلية، حسب تعبير الفصائل.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن