الفصل المتكرر للخطوط الإسرائيلية يربك جدول كهرباء غزة

كهرباء غزة

أكدت شركة توزيع الكهرباء في محافظات غزة أن فصل خطوط الكهرباء المغذية من الجانب الإسرائيلي بشكل متكرر يوميا، أدى إلى إرباك جدول توزيع الكهرباء بشكل خارج عن إرادة الشركة.

وقال مسئول الدائرة الإعلامية في الشركة “طارق لبد” ” إن الخطوط المغذية من الجانب الإسرائيلي تفصل وتعود للعمل في اليوم، بل في الساعة أكثر من مرة”.

وأضاف : جدول الكهرباء المعمول به حاليا هو 8 ساعات ناقص ساعتين، بسبب توقف الخطوط المصرية منذ أيام عن العمل، إلا أن فصل الخطوط الإسرائيلية يوميا بشكل مفاجئ وفي الساعة أكثر من مرة، وعودتها، يسبب فصلًا للتيار لدى المواطنين.

وأفاد لبد أن الفصل يكون تارة من خط 7 وتارة من خط 8 وأخرى من خط 9، وأحيانا مع بعضها.

وعن التواصل مع الشركة الإسرائيلية بشأن سبب الفصل المتكرر، أكد لبد أن الشركة على تواصل معها بشكل دوري، وأنها لم تعط شركة غزة أي أسباب عن انقطاع الخطوط وعودتها المفاجئ.

وأكد لبد أن التعديات على خطوط الكهرباء من قبل بعد المواطنين يتسبب أيضا بأحمال زائدة على الشبكة، مما يؤدي إلى فصل التيار لدى الخط بساعات الوصل بشكل مفاجئ.

ويعاني قطاع غزة من أزمة كهرباء منذ عام 2008 لقلة الطاقة الإنتاجية لمحطة التوليد الوحيدة، مقابل احتياجات المواطنين لها، بالإضافة لتكرار تعطل الخطوط المغذية له من الجانبين المصري والإسرائيلي، ويعيش سكانه ساعات طويلة على الظلام.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن