القدوة: نريد حوار سريع مع مصر لتأكد من نوايا وقرارات حماس الأخيرة

ناصر القدوة 1
ناصر القدوة

قالت حركة فتح إنها بحاجة إلى مزيد من التوضيح والتأكيد حول الموقف الذي أصدرته حركة حماس قبل يومين، والذي أبدت استعدادها خلاله لحل اللجنة الإدارية وإجراء لقاءات مع فتح.

وأكد مسئول مفوضية الإعلام والثقافة والشؤون الفكرية في حركة فتح الدكتور ناصر القدوة إن فتح تشعر بحاجة لمزيد من الوضوح في هذا الموضوع وذلك على ضوء التجارب السابقة في ملف المصالحة”.

وأضاف القدوة: “نشعر أننا بحاجة إلى حوار سريع وفعال وصريح مع الإخوة في القاهرة بهدف التأكد من الموقف، وضمان توفر الأرضية اللازمة للتأكد أن الخطوات إذا ما اتخذت سوف تكون على أرضية صلبة وتقود للنتائج المرجوة”.

وتابع: “إذا كان هناك قبول حقيقي لتنفيذ المطالب العادلة الثلاثة التي طرحناها وهي حل اللجنة الإدارية وتمكين حكومة الوفاق الوطني والسماح بإجراء انتخابات عامة، فإن ذلك كفيل بإخراجنا من الحالة السياسية وإنهاء الانقسام”.

وعبر عن تقديره للجهود المصرية في إنهاء الانقسام، مؤكدا استعداد حركته الدائم للتعامل مع الجهات المسئولة في القاهرة من أجل تحقيق هدفنا في إنهاء الانقسام وأوضح أنه إذا حصل ذلك من قبل حماس فإنه سيكون أمرا إيجابيا وسيفتح الباب أمام تحركات لازمة في المستقبل.

وشدد على أن غزة عامل لا غنى عنه من أجل إنجاز المشروع الوطني الفلسطيني، مؤكدا أن الموقف الإيجابي تجاه غزة ليس فقط موقف أخلاقي لأن أهلنا جزء من الشعب، ولكن أيضا هو موقف سياسي بالدرجة الأولى.

 

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن