القدوة يؤكد أهمية الاعترافات الإضافية بدولة فلسطين

ناصر القدوة

أكد عضو اللجنة المركزية لحركة “فتح” والمتحدث باسمها ناصر القدوة، أهمية العمل الذي تقوم به الأمم المتحدة بالنسبة لشعوب العالم في العديد من المجالات، مشدداً على دورها تجاه الشعب الفلسطيني لمسؤليتها تجاه القضية الفلسطينية إلى حين حل القضية حلاً عادلاً من كافة جوانبها.

جاء ذلك خلال كلمته التي القاها، أمس الثلاثاء، لمناسبة اليوم العالمي للأمم المتحدة، التي نظمت في مدينة رام الله، نقل فيها تحيات الرئيس محمود عباس، ورئيس الوزراء رامي الحمد الله، للأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس، ولمبعوث الأمم المتحدة للشرق الأوسط نيكولاي ملادينوف، ولفريق الأمم المتحدة العامل في الأرض الفلسطينية.

وقال القدوة: أنه تم تحديد المهام الأساسية الملقاة على عاتق الشعب الفلسطيني وقيادته والأمم المتحدة والمجتمع الدولي، والتي تتمثل بمواجهة الإستيطان، والعمل على وقفه وانهائه بإعتباره الشرط الأساسي لأي تقدم لتحقيق السلام والشرط الأساسي ولتحقيق الحقوق الوطنية.

وأشار إلى أن المهمة الثانية تتمثل في الدفع بإتجاه الإتفاق النهائي بين الفلسطينيين والإسرائيلين أو ما يسميه المجتمع الدولي بحل الدولتين، ولكن في حال استمرار الرفض الإسرائيلي يجب على المجتع الدولي الدفع لتمكين الشعب الفلسطيني لإنجاز حقوقه المتمثلة بالإستقلال الوطني في دولة فلسطين على أساس حدود العام 1967 بما فيه القدس المحتلة، وهنا تأتي أهمية الإعترافات الإضافية بدولة فلسطين.

وإعتبر أن المهمة الثالثة تتمثل في استكمال العمل، من أجل إستعادة الوحدة الجغرافية والسياسية بين شقي الوطن.

وجدد القدوة تثمينه لجهود مصر في تحقيق وإنجازة المصالحة الفلسطينية، كما ثمن جهود كافة المساعي الخيرة للأشقاء العرب لدعم الشعب الفلسطيني وحقوقه المشروعة واستعادة وحدته.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن