القسام: أنتجنا 3 طائرات مختلفة ونفذت مهام ناجحة في “إسرائيل”

طائرات القسام

كشفت كتائب الشهيد عز الدين القسام أن مهندسيها تمكنوا من تصنيع طائرات بدون طيار تحمل اسم “أبابيل1″، وأنتجت منها الكتائب 3 نماذج ونفذت مهام ناجحة في “إسرائيل”.

وقالت الكتائب في بيان صحفي : “إن مهندسيها تمكنوا بفضل الله تعالى من تصنيع طائرات بدون طيار تحمل اسم “أبابيل1″، وأنتجت منها الكتائب 3 نماذج وهي:-

* طائرة A1A وهي ذات مهام استطلاعية.

* طائرة A1B وهي ذات مهام هجومية-إلقاء.

* طائرة A1C وهي ذات مهام هجومية-انتحارية.

وأوضحت الكتائب أن طائراتها قامت صباح اليوم بثلاث طلعات، شاركت في كلٍ منها أكثر من طائرة، وكانت لكل طلعةٍ مهام تختلف عن الأخرى، وقد فُقد الاتصال مع إحدى هذه الطائرات في الطلعة الثانية ومع أخرى في الطلعة الثالثة”.

وأكدت الكتائب أن هذه ليست أول مرة تجري فيها طائراتها مهماتٍ في عمق “إسرائيل”، ونحن “نكشف اليوم لأول مرة أن طائراتنا قامت في إحدى طلعاتها بمهام محددة فوق مبنى وزارة الدفاع الإسرائيلية “الكرياة” بتل أبيب التي يقاد منها العدوان على قطاع غزة، وإن نجاح عدد من طائراتنا في تنفيذ مهامها يسجل لكتائبنا المظفرة على الرغم من الغطاء الجوي ومنظومات الاعتراض المتطورة للاحتلال”.

بدورها قالت صحيفة “معاريف” العبرية إن “حماس” فاجأتنا، وبخلاف ما تعرفه الاستخبارات الإسرائيلية فإن الحركة جعلتنا نرى أن لديها إمكانيات طويلة المدى، “الكابينيت” عليه أن يأخذ قرارا من أجل منع القصف المتواصل من غزة على “إسرائيل”.

وتواصل فصائل المقاومة الفلسطينية صد العدوان الإسرائيلي في يومه الثامن على قطاع غزة، بكل ما تملك من قدرات وعمليات نوعية.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن