القناة الثانية العبرية/ “كوماندوز” القسام البحري يزداد قوة

كوماندوز القسام

بثت القناة التلفزيونية العبرية الثانية، مساء أمس ، تقريرا مصورا لمراسلها العسكري نير دبوري حول ما قال عنها “حرب يومية” تجري يوميا قبالة سواحل قطاع غزة بين “الإرهابيين والمهربين والصيادين” الفلسطينيين من جهة و”جنود البحرية الإسرائيلية” من جهة أخرى ، حسب وصفه .

وبحسب التقرير ، فإن إغلاق الأنفاق بين غزة ومصر جعل من البحر ملاذا رئيسيا للفلسطينيين ليصبح مسرحا لعمليات تهريب المواد القتالية وغيرها ، مشيرا إلى أن البحرية الإسرائيلية تخوض معركة من نوع خاص في مواجهة عمليات التهريب عبر البحر.

وأشار التقرير إلى أن التهديدات العسكرية للسفن الحربية الإسرائيلية قبالة غزة تتزايد وأن هناك مخاوف من عمليات تفجيرية ينفذها “انتحاريون”. وفق وصف المراسل العسكري للقناة والذي أعد تقريره من قبالة سواحل غزة على متن زورق حربي إسرائيلي .

وقال دبوري أن حركة “حماس” تبني قوة بحرية كبيرة لاستهداف منصات الغاز ومحطة الطاقة وخط أنابيب النفط وأنها ستعمل على الوصول إليها عبر قوات الكوماندوز البحري التابعة لها والتي تزداد قوة ويزداد عدد عناصرها.

وقال ضابط في البحرية الإسرائيلية للقناة أنه يتم من خلال البحر تهريب كل شيء إلى قطاع غزة، مشيرا إلى أنه يتم تهريب أسلحة ومخدرات ودخان وأي شيء يمكن نقله للقطاع.

وأشار الضابط إلى أنهم يبذلون جهدا استخباراتيا مكثفا لمنع عمليات التهريب وأنه تجري مطاردات بشكل شبه يومي. موضحا أنه تم في الفترة الأخيرة إحباط مواد تستخدم في تصنيع صواريخ من قبل “حماس” وتعمل تلك المواد على تحسين قدرة تلك الصواريخ.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن