القناة السابعة: الجيش يستعد لهدم الاف البيوت شمال وشرق القطاع بحجة تدمير الانفاق

نفق

قالت القناة السابعة ان المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر “الكابنيت” قرر هدم آلاف المنازل على حدود قطاع غزة الشرقية والشمالية بزعم وجود أنفاق أرضية تحتها تستخدمها المقاومة.

وناقش الكابينت خلال الجلسة خطة الدخول البري المحدود لمناطق حدودية في القطاع، فيما يدور الحديث بحسب مصادر عسكرية إسرائيلية عن دخول لمناطق استراتيجية خارج التجمعات السكانية في المدن والقرى والمخيمات.

من جهته، قال نتنياهو في افتتاحية الجلسة إن “حماس اختارت رفض مبادرة وقف إطلاق النار ومواصلة القتال، وعليه ستدفع ثمنًا باهظا على هذا الرفض”.

ونقلت القناة عن ضابط إسرائيلي كبير قوله إن “الجيش سيعمل خلال الـ 24 ساعة القادمة ضد الأنفاق الواقعة تحت المنازل شرق وشمال القطاع والتي تشكل تهديدًا لحياة مواطني مستوطنات غلاف غزة”. كما قال .

من جهته تحدث وزير الشؤون الاستخبارية في الحكومة الإسرائيلية يوفال شتاينتس عن إمكانية قيام الجيش بإعادة السيطرة على كامل مناطق القطاع، منوهًا إلى ضرورة علاج الوضع في غزة من الجذور.

من جهته قال نائب وزير الحرب الاسرائيلي افرايم سنيه انه يؤيد الدخول الى غزة بريا بشرط ان يكون هناك هدف واضح وخطة مبلورة بصورة استراتيجية.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن