القناة العاشرة: حماس كبلت الجيش في طبيعة الرد على الصواريخ

قصف

استهجنت وسائل إعلام عبرية طبيعة رد جيش الاحتلال الإسرائيلي على سقوط صاروخ في منطقة مفتوحة بمستوطنات غلاف غزة.

واعتبرت القناة العاشرة العبرية، أن تهديدات كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس للجيش الإسرائيلي قبل أسابيع حول طبيعة الرد على الصواريخ المنطقة من قطاع غزة آتت أكلها.

وقالت القناة العبرية، ردا على القصف الإسرائيلي على قطاع غزة: يبدو بأن تهديدات حركة حماس الأخيرة كبلت الجيش كثيرآ في طبيعة الرد على إطلاق الصواريخ.

وكان أبو عبيدة الناطق باسم القسام، شدد في آخر تصريح له حول طبيعة القصف الإسرائيلي على قطاع غزة، أن المقاومة لن تسكت في أي مرحلة قادمة على أي قصف عنيف من قبل الاحتلال وأنها سترد بقوة.

واتبع وزير الحرب الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان سياسية الرد العنيف على أي صاروخ يتم إطلاقه من قطاع غزة، حيث قامت المدفعية وطيران الاحتلال في أكثر من مرة بقصف مواقع للمقاومة على طول محافظات قطاع غزة.

من جهته، اعتبر الكاتب والمحلل السياسي لصحيفة يديعوت أحرونوت أليكس فيشمان: أن الرد الإسرائيلي على سقوط صواريخ من قطاع غزة، يحفز حركة حماس على الدخول في حرب.

وقال فيشمان :إن الجيش الإسرائيلي بين خيارين صعبين، إما الرد السريع والثبات على موقفه أو كسر القواعد، لكنه اختار عدم كسر القواعد ولم ترد حماس لأن الرد لم يصل إلى حد إهانتها.

يذكر أن جيش الاحتلال الإسرائيلي، ومنذ تهديدات كتائب القسام، لم تقم برد قوي وعنيف كالتي اعتمدها وزير الحرب أفيغدور ليبرمان، وهو ما دعا وسائل إعلام الاحتلال لانتقاد سياسات الجيش واعتبارها خضوع لتهديدات المقاومة في غزة.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن