القوات العراقية تتقدم في الأنبار وتطوق الرمادي والفلوجة

القوات العراقية تتقدم في الأنبار وتطوق الرمادي والفلوجة
القوات العراقية تتقدم في الأنبار وتطوق الرمادي والفلوجة
 الوطن اليوم / وكالات
تواصل القوات العراقية المشتركة عملياتها ضد مسلحي داعش في الفلوجة في محافظة الأنبار، وقد حررت هذه القوات مناطق البومشجن والبوأسود والبومطير الواقعة جنوبي الفلوجة.. كما تمكنت القوات المشتركة من قطع الطريق الرابط بين الأنبار ومنطقة الفلوجة.

وخلال سلسلة عمليات واسعة نفذتها قوة من الحشد الشعبي وبإسناد من طيران الجيش العراقي في مدينة الفلوجة بمحافظة الأنبار قتل وأصيب العشرات من إرهابيي داعش.
وأشار مصدر أمني إلى أن قوة من الحشد الشعبي تمكنت من تحرير منطقتي العذرة والمحامدة المحاذيتين لنهر الفرات في مدينة الفلوجة وذلك بإسناد من طيران الجيش العراقي كما تمكنت الطائرات الحربية العراقية من قتل نحو سبعين إرهابياً أغلبهم من الجنسيات العربية والأجنيبة خلال سلسلة غارات جوية استهدفت مواقع وتجمعات الإرهابيين في مناطق معامل الأسمدة والخالدية والقائم في شمالي و غربي محافظة الأنبار.
وفي محافظة الرمادي تمكنت القوات الأمنية العراقية المشتركة خلال سلسلة عملياتها العسكرية المتواصلة من قتل العشرات من الإرهابيين.
وأشار مصدر عسكري في وزارة الدفاع العراقية إلى أن هذه القوات تمكنت من إنشاء خط متقدم في منطقة الطاش بعد تحريرها بالكامل كما تمكنت من صد هجوم واسع لداعش على منطقة الملعب الأولمبي جنوبي الرمادي ومن تنفيذ عملية التفاف واسعة في شمالي مدينة الرمادي حيث تمكنت من التقدم نحو منطقة جسر البوعثية الاستراتيجية ضمن منطقة ناظم الثرثار وذلك بعد اشتباكات عنيفة مع الجماعات الإرهابية.
وكانت القوات العراقية المشتركة حررت مناطق عديدة في محافظة الأنبار، وذلك بعد اشتباكات عنيفة مع الإرهابيين أسفرت عن مقتل الكثير منهم، وطوقت مدينتي الرمادي والفلوجة من جميع الجهات في إطار العمليات العسكرية لتطهير المحافظة.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن