القواسمي: لا معلومات عن قمة بين أبومازن ونتنياهو وترامب

عباس ونتنياهو وترامب

أكد الناطق باسم حركة فتح أسامة القواسمي، أنه لا معلومات لدى القيادة الفلسطينية عن اجتماع ثلاثي يجمع والرئيس الفلسطيني محمود عباس “أبومازن ” ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو والرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وقال قواسمي  إنه من المحتمل أن يكون هناك لقاء يجمع الرئيس أبومازن والرئيس ترامب، وبين الأخير ونظيره الإسرائيلي، في الأمم المتحدة بنيويورك.

وشدد على أن الرئيس عباس سيتوجه منتصف الشهر الحالي، إلى الأمم المتحدة للمشاركة في الجلسة السنوية للجمعية العامة.

ونوه إلى أن أبومازنسيُلقي كلمة شاملة يوضح فيها معالم القضية الفلسطينية والمعيقات التي تضعها إسرائيل لتقويض العملية السياسية وإلغاء حل الدولتين، بفرضها نظام الأبارتهايد والحل أحادي الجانب، وأن الشعب الفلسطيني وقيادته مُصرين على نيل الحرية والاستقلال وفقا للقانون الدولي.

وبشأن أبرز القضايا التي سيركز عليها اجتماع ترامب –عباس أكد قواسمي أنه “سيكون استمرارا واستكمالا للجهود التي بدأت مطلع هذا العام، الهادفة إلى استئناف العملية السياسية على أساس القانون الدولي ووضع حد لانتهاكات اسرائيل للقانون الدولي وللاتفاقيات الدولية”.

وبشأن طرح مسألة العضوية الكاملة لدولة فلسطين في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة أكد القواسمي أن “الأمر بحاجة لدراسة معمقة من أجل انجاحه، مشددا على أن القرار بحاجة إلى موافقة 9 أعضاء من أجل طرحه مبدئياً على مجلس الأمن”.

ونوه إلى أن العضوية الكاملة هدف لا زال مطروح على الطاولة، ولكن علينا اختيار الوقت المناسب حتى يكون هناك دعم دولي للقرار، وذلك من أجل ضمان الحصول على العدد اللازم لتمريره في مجلس الأمن.

وقد كشفت صحيفة “هآرتس” العبرية، في عددها الصادر اليوم الأربعاء، عن قمة ثلاثية مرتقبة تجمع الرئيس الفلسطيني محمود عباس برئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو برعاية الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك المزمع عقدها خلال شهر سبتمبر / أيلول الجاري في واشنطن.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن