القوى بغزة تعلن يوم 14 ايار إضراباً شاملاً

القوى بغزة تعلن يوم 14 ايار إضراباً شاملاً

أعلنت لجنة المتابعة للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة، حالة الطوارئ القصوى اعتباراً من اليوم، في سياق الاستعداد والتحضير لفعاليات يوم الرابع عشر من ايار القادم في مواجهة خطوة الإدارة الأمريكية بنقل سفارتها إلى مدينة القدس المحتلة واعتبارها عاصمة للاحتلال .

واعتبرت اللجنة في بيان صحفي، اليوم الأربعاء، يوم 14مايو إضراباً وطنياً شاملاً لكافة مرافق الحياة، مع تعطّيل كافة المؤسسات بما فيها التعليمية باستثناء حركة نقل المشاركين في الفعاليات الوطنية الشعبية الواسعة التي ستعلنها الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار في مواجهة التقليصات الدولية وامتناع الولايات المتحدة عن دفع حصتها المقدمة للأونروا للمساهمة في تقديم الخدمات لقطاع اللاجئين الفلسطينيين.

وأكدت اللجنة في بيانها أن القرار الأمريكي بنقل السفارة الأمريكية إلى مدينة القدس هو إعلان حرب على شعبنا الفلسطيني وحقوقه، مشيرة إلى أن الشعب سيواجه القرار موحداً من خلال تصعيد وطني شامل سيحتشد فيه الآلاف في مخيمات العودة للتأكيد على الحقوق والثوابت، ورفضاً للقرار الأمريكي وكل المخططات التصفوية.

ودعت اللجنة جماهير شعبنا في الضفة وشعبنا في 48 إلى الانخراط في اليوم الوطني الكبير والنزول للشارع بالآلاف وتصعيد الاشتباك ضد الاحتلال على مواقع التماس تزامناً مع يوم الزحف الكبير في القطاع.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن